TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية السعودي: مراجعة استراتيجية عام 2020 لتعزيز التمويل المستدام

وزير المالية السعودي: مراجعة استراتيجية عام 2020 لتعزيز التمويل المستدام
وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان- أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان إن برنامج تطوير القطاع المالي قام بمراجعة استراتيجية عام 2020؛ لتشمل الاستدامة بشكل عام والتمويل المستدام على وجه الخصوص، كهدف أساسي أثناء تطوير النظام المالي القوي للمملكة.

وأضاف الجدعان، في جلسة "إعادة النظر في التمويل لدعم الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر"، خلال مبادرة السعودية الخضراء، أن المملكة بدأت بالفعل رحلة تحقيق أهداف مكافحة تغير المناخ، وسيتم تنفيذها في الوقت المناسب.

وأشار الوزير إلى أنه يجب أن تكون الحوكمة البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات "واقعية وشاملة ومتوازنة"، عند مناقشة التمويل الأخضر.

وتابع: "المملكة تهدف إلى تعزيز سبل التصدي الجماعية لمكافحة المناخ، باعتبارها ثاني أكبر منتج للنفط في العالم، ولاعباً مهماً في سلسلة توريد الطاقة ضمن اقتصادات مجموعة العشرين".

كما لفت إلى أن المركز الوطني لإدارة الدين بصدد إصدار سندات خضراء؛ مما يدل على تركيز الحكومة السعودية على التمويل المستدام.

ونوه وزير المالية السعودي محمد الجدعان إلى أن المملكة تعتزم إطلاق الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، في سوق رأس المال المحلي من قبل "تداول".

الصورة

ترشيحات:

وزير الموارد البشرية السعودي يصدر قراراً بتوطين مهن التسويق

قصر العمل على السعوديين في 4 مهن بالقطاع الخاص مايو المقبل

السعودية تمدد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً حتى 30 نوفمبر المقبل

"التأمينات" السعودية تُدخل تعديلات على لائحة تسجيل واشتراكات العمالة