TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق النسخة العربية من تقرير الأمم المتحدة عن تنمية الموارد المائية

إطلاق النسخة العربية من تقرير الأمم المتحدة عن تنمية الموارد المائية
محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصري

 

القاهرة - مباشر: أعلن محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إطلاق النسخة العربية من تقرير الأمم المتحدة عن تنمية الموارد المائية لعام 2021، بعنوان "تقدير قيمة المياه".

جاء ذلك خلال جلسة رفيعة المستوى ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته الرابعة، والذي يعقد خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفقاً لبيان صحفي.

وشارك في فعاليات الجلسة عدد من المتحدثين رفيعي المستوى، من عدد من الدول العربية، وممثلو كل من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكوا"، ومكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" بالقاهرة، وجامعة الدول العربية.

وقال الوزير، إن التقرير يتضمن حق الإنسان في مياه الشرب المأمونة، وحقه في خدمات الصرف الصحي، كما تم استعراض تنمية الموارد المائية لدى البرنامج العالمي لتقييم الموارد المائية، والنتائج المهمة والرسائل الرئيسية التي يقدمها تقرير الأمم المتحدة العالمي عن تنمية الموارد المائية.

وذكر عبد العاطي، أن الأمم المتحدة تقر بالحق في الحصول على مياه الشرب المأمونة والميسورة التكلفة، والمرافق الصحية، باعتبارهما حقا من حقوق الإنسان الأساسية، وأحد المتطلبات الأساسية لتحقيق المساواة.

وأضاف الوزير، أن المنظمة الدولية ترى أنه رغم تعاظم تقدير قيمة المياه، لا نزال بحاجة إلى المزيد من الجهود، للوقوف على قيمها المتعددة والمتنوعة بالنسبة للمجتمع، ولذا فإنه لا يحظى هذا المورد الحيوي الفريد بما يكفي من الاهتمام على صعيد السياسات والاستثمار المالي في أجزاء كثيرة من العالم.

وأوضح عبد العاطي، أن نسخة عام 2021 من تقرير الأمم المتحدة عن تنمية الموارد المائية بعنوان "تقدير قيمة المياه" تقييم الوضع الراهن، وتقف على التحديات التي تواجه تقييم المياه عبر مختلف القطاعات ووجهات النظر، للمساعدة في تحسين إدارة المياه وتحقيق التنمية المستدامة على مستوى العالم.

ويعقد أسبوع القاهرة للمياه للعام الرابع على التوالي، بعنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة واسعة من الدول والمنظمات العالمية.

ويشارك في فعاليات الأسبوع، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلاً عن الوفود الرسمية.

وتتضمن فعاليات الأسبوع، تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، منها "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023"، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"إتش سي" تتوقع تثبيت المركزي المصري أسعار الفائدة في اجتماع الخميس المقبل

مدبولي: الطبيعة الجغرافية حتّمت على مصر أن تضع المياه على رأس أولوياتها

مصر تستقبل 12 عربة من القطار الكهربائي الخفيف قادمة من الصين