TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرماء" القطرية تستكمل منظومة العدادات الذكيّة

"كهرماء" القطرية تستكمل منظومة العدادات الذكيّة
المؤسسة العامة القطريّة للكهرباء والماء "كهرماء"

الدوحة – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة القطريّة للكهرباء والماء "كهرماء" استكمال بناء منظومة العدادات الذكيّة وشبكة الاتصالات لعدادات الكهرباء في دولة قطر.

وحسب بيان لـ"كهرماء" اليوم الأحد، يعتبر هذا المشروع نقلةً نوعيةً في عملية التحول الرقميّ الشامل، بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنيّة 2030 في التنمية والتطوير.

وتهدف خطة المشروع الاستراتيجيّة لتركيب 600 ألف عداد ذكيّ مدعوم بتقنية إنترنت الأشياء بالتعاون مع شركة فودافون فيما يتعلق بتأمين الشبكة اللازمة لعمل المنظومة، وبالتنسيق مع شركة "سيمنز" لرفد المشروع ببنية تحتيّة تشتمل على أحداث التقنيات والأجهزة والبرمجيّات المتطورة المستخدمة لربط ودمج أنظمة التحكم الذكي، والنظام الأساسي للفوترة والرصد والقراءة الفورية عن بعد، حتى يتم استقبال كافة البيانات الواردة من نظام العدادات المنتشر على امتداد دولة قطر.

وقد حققت المؤسسة عدة خطوات مهمة ومتقدمة في عملية إنجاز هذا المشروع المتكامل، حيث وصلت نسبة تركيب العدادات الذكية إلى 42% حتى الآن، على أن تصل نسبة الإنجاز إلى 49% مع نهاية العام الجاري 2021.

وبحسب خطة المشروع المبنية على أسس علميّة إحصائيّة، سيتم تركيب 420 ألف عداد كهرباء ذكيّ مع نهاية الربع الثاني من العام المقبل 2022، وسيكتمل إنجاز المشروع بشكل نهائيّ مع نهاية 2023.

ترشيحات:

"العذبة": 1.5 مليار يورو التبادل التجاري بين قطر وألمانيا

"قطر للطاقة" تشارك في الاستكشاف البحري قبالة سواحل كندا

توقعات بوصول الاستثمار الأجنبي في الصين إلى تريليون يوان خلال 2021

دول مجموعة السبع تُقر مبادئ مشتركة بشأن التجارة الرقمية