TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والأردن تبحثان سُبل تعزيز التعاون في مجالات النقل

مصر والأردن تبحثان سُبل تعزيز التعاون في مجالات النقل
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: عقد كامل الوزير، وزير النقل، لقاءً ثنائياً مع نظيره الأردني وجيه عزايزة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للجسر العربي؛ وذلك لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل، خاصةً في مجالي النقل البري والبحري.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة الإجراءات الخاصة بتسهيل حركة دخول وخروج الشاحنات بين الجانبين لزيادة حركة التجارة، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الدينية وتوفير سبل انتقالها بين الجانبين، بحسب بيان صحفي اليوم.

وهنأ وزير النقل الأردني نظيره المصري على انتخاب مصر رئيساً للمكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب للعامين المقبلين 2022- 2023، بالإجماع خلال فعاليات الدورة الـ34 لمجلس وزراء النقل العرب.

وجاء ذلك خلال ترأس كامل الوزير وزير النقل أعمال الجمعية العمومية رقم 77 لشركة الجسر العربي للملاحة بحضور كل من وجيه عزايزة وزير النقل الأردني، وناصر حسين وزير النقل العراقي، بالإضافة إلى مجلس إدارة الشركة.

وأكد وزير النقل المصري عمق العلاقات بين مصر والأردن والعراق، مؤكداً أن توجيهات القيادة السياسية في مصر دائماً ترتكز على زيادة التعاون والتبادل التجاري بين مصر والأردن والعراق وبين مصر وكافة الدول العربية.

وأشار الوزير إلى أن الشركة تمثل نموذجاً رائداً للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل، مشيداً بدورها في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية والأفريقية.

وأكد الوزير أهمية التطوير المستمر للشركة وفتح خطوط وأسواق ملاحية جديدة لها لتعظيم مصادر الدخل وزيادة مواردها وتنفيذ خطة إعادة تقييم الخدمات من فترة لأخرى للارتقاء والتحديث المستمر لها بما يليق بمكانتها في المجال الملاحي، وبما يساهم في ضمان نجاح الشركة التي تشكل رابطاً متيناً بين الدول الثلاث.

من جانبه، قال وزير النقل الأردني، إن الجسر العربي نموذج للعمل العربي المشترك الناتج عن تعاون الدول الثلاث، مشيداً بقدرة الشركة على تخطي كافة التحديات وعلى رأسها انتشار كوفيد-19.

وأكد التطلع لتكرار هذا النموذج الناجح. مشيراً إلى التعاون المستمر والمثمر مع وزيري النقل المصري والعراقي في مجالات النقل المختلفة.

كما قدم وزير النقل العراقي الشكر لنظيره المصري على التعاون المثمر، مؤكداً العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، والتي تجسدت إحدى صورها في هذا النموذج الناجح للعمل العربي المشترك، مشيراً إلى دعم العراق للشركة وتطويرها بما يساهم في استمرارية نجاحها في هذا المجال الحيوي الهام الذي يخدم المواطن العربي.

واستعرضت الجمعية نشاط وأعمال ونتائج الشركة المالية خلال الفترة الماضية، والتي اتخذت منحنى إيجابياً تصاعدياً بسبب التطوير والتحسين المستمرين للخدمات المقدمة والإجراءات والآليات التي اتخذتها الشركة للتخفيف من الآثار السلبية لجائحة كورونا مثل تخفيض المصاريف الإدارية والتشغيلية وزيادة الأوزان المسموح بها على البواخر وتحسين وتطوير خدمات نقل طرود الأسماك وتأجير القارب بابل، كما تم استعراض خطط الشركة المستقبلية خلال عام 2022. وأشاد الوزراء الثلاثة بالجهود التي يبذلها مجلس إدارة الشركة في تحسين الخدمات المقدمة والتطوير المستمر بما يساهم في خدمة المواطن العربي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مسؤول مصري: انخفاض أسعار الأرز.. والمخزون الاستراتيجي يكفي حتى سبتمبر 2022

المالية المصرية: الدولة ستتحمل عبء تثبيت أسعار الكهرباء والغاز للمصانع لـ3 سنوات