TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3.1 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك السخنة في سبتمبر

3.1 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك السخنة في سبتمبر
محمد معيط وزير المالية

القاهرة - مباشر: استعرض محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلي، واستقرار الأسعار.

وتلقى الوزير تقريراً من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة بجمارك السخنة، خلال شهر سبتمبر الماضي بلغ نحو 3 مليارات و172 مليوناً و410 آلاف جنيه، بحسب بيان صادر عن وزارة المالية.

ولفت التقرير إلى أنه تم الإفراج عن مشمول 6 آلاف و395 شهادة جمركية وارد نهائي بجمارك السخنة، بإجمالي 26 ألفاً و534 حاوية لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: «القمح، والسكر، والبقوليات، والذرة، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، وإكسسوار الهواتف المحمولة، وإكسسوار حريمي، ولعب الأطفال، وقطع غيار السيارات»، خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأضاف التقرير، أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السخنة بلغ 859 مليوناً و372 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات نحو 2 مليار و313 مليوناً و38 ألف جنيه.

وأوضح التقرير، أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السخنة، قامت بتصدير مشمول 1502 بيان جمركي خلال سبتمبر الماضي، بقيمة إجمالية بلغت ملياراً و417 مليوناً و15 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 5 ملايين و413 ألف جنيه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مسؤول مصري: انخفاض أسعار الأرز.. والمخزون الاستراتيجي يكفي حتى سبتمبر 2022

المالية المصرية: الدولة ستتحمل عبء تثبيت أسعار الكهرباء والغاز للمصانع لـ3 سنوات