تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "ثوب الأصيل" يوافقون على زيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية

مساهمو "ثوب الأصيل" يوافقون على زيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية
مقر تابع لشركة ثوب الأصيل
الأصيل
4012
-1.73% 45.40 -0.80

الرياض - مباشر: أعلنت شركة ثوب الأصيل عن موافقة الجمعية العمومية خلال اجتماعها المنعقد يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر/ تشرين الأول على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس المال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على "تداول" أنه تمت الموافقة على زيادة رأسمال الشركة من 300 مليون ريال إلى 400 مليون ريال وهو ما يمثل زيادة قدرها 33% ليرتفع عدد أسهم الشركة من 30 مليون سهم إلى 40 مليون سهم.

وأوضحت أن آلية زيادة رأس المال ستكون عن طريق منح سهم مجاني مقابل كل ثلاثة أسهم حيث إن القيمة الاسمية للشركة للسهم الواحد هي 10 ريالات سعودية.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة في رأس المال تسدد عن طريق تحويل مبلغ 57.087.518 من بند الأرباح المبقاة وتحويل مبلغ42.9 مليون ريال من بند الاحتياطات الأخرى وتهدف الشركة بالزيادة تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمالها والمحافظة على الملاءة المالية.

كما أوضحت أن تاريخ الأحقية للمساهمين المقيدين سيكون في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وفي حال وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

كما وافقت الجمعية أيضاً على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بالاكتتاب بالأسهم.

كما وافقت على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة الجديدة.

وفي بيان منفصل قالت الشركة أنه تم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 64.40 ريال لهذا اليوم الأحد 18/ 03/ 1443 هـ الموافق 24/ 10/ 2021 م، وإلغاء الأوامر القائمة.

كما ستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الثلاثاء 20/ 03/ 1443 هـ الموافق 26/ 10/ 2021.

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال ثوب الأصيل 100 مليون ريال بأسهم منحة