TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر تراقب سد النهضة بشكل يومي.. والقيادة السياسية صاحبة القرار النهائي

وزير: مصر تراقب سد النهضة بشكل يومي.. والقيادة السياسية صاحبة القرار النهائي
محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

 

القاهرة – مباشر: قال محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن مصر تراقب السد الإثيوبي بشكل يومي وتعمل على تقييم الموقفـ والقيادة السياسية صاحبة القرار النهائي.

وأضاف الوزير خلال لقائه في برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها كل الخيارات، ونجهز أنفسنا فنيا للتعامل مع السيناريوهات المختلفة.

وشدد وزير الموارد المائية والري أن مصر تلقت مقترحات من عدة جهات حول قضية السد لكنها لا ترقى للانخراط عليها، كما قدمت الجزائر والكونغو قدمتا مبادرتين ونفضل حاليا عدم الحديث عنهما لعدم حدوث أي تقدم في المفاوضات.

وأشار وزير الري إلى أن مصر جاهزة للعودة للتفاوض وفق شروط منها وجود دور للمراقبين وتحديد اطار زمني والنية الصادقة من جانب إثيوبيا، كاشفا أن الوضع متجمد في أزمة السد الاثيوبي، وما يراه حاليا هو تجمد الوضع في قضية سد إثيوبيا.

وتابع: لا يجب أن نضع أنفسنا في وضع اضطرار ونترك للدولة الحرية لاتخاذ في القرار المناسب في الوقت المناسب، مؤكدا أن التحرك في قضية سد النهضة تتم بميزان من ذهب.

وكشف وزير الري أن وزير الري الإثيوبي سيلتشي بيكيلي، عالما وعندما يتم الحديث بشكل علمي يحدث توافق وعند الدخول في السياسة: «الدنيا بتبوظ».

وأضاف الوزير محمد عبد العاطي أنه من الوارد الوصول إلي اتفاق قانوني وملزم في أزمة السد الإثيوبي.

 

ترشيحات

مسؤول مصري: انخفاض أسعار الأرز.. والمخزون الاستراتيجي يكفي حتى سبتمبر 2022

رئيسا وزراء مصر وألبانيا يبحثان عدة ملفات بينها تسيير خط طيران مباشر