TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصناعة السعودي: استراتيجية الاستثمار ستقود الاقتصاد إلى نهضة غير مسبوقة

وزير الصناعة السعودي: استراتيجية الاستثمار ستقود الاقتصاد إلى نهضة غير مسبوقة
الخريف

 

الرياض – مباشر: أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، بندر بن إبراهيم الخريف، أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ستقود الاقتصاد السعودي إلى نهضة غير مسبوقة.

واعتبر الوزير أن القطاع الصناعي والتعديني يمثلان جزءًا رئيسًا من عملية التحول الاقتصادي، وذلك خلال لقائه بأعضاء الجمعية السعودية لكتاب الرأي في المنطقة الشرقية، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وأشار إلى أن منظومة الصناعة والثروة المعدنية تركز بشكل كبير على مجالات الابتكار والمهارات الرقمية، وموائمتها مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، إضافة إلى رفع كفاءة ومهارات القدرات البشرية في القطاعين بما يتناسب مع نوعية وظائف المستقبل القائمة على التقنية والذكاء الاصطناعي.

وبين الوزير أن قطاع الصناعة والتعدين في المملكة يتمتع بجميع مقومات النجاح، وذلك لما تتمتع به المملكة من مزايا نسبية تتمثل في موقعها الجغرافي، وقدرتها على أن تكون منصة لوجستية فعالة، خاصةً مع وجود بنية تحتية كبيرة وجذابة على مستوى المدن الصناعية أو التقنيات لجذب الثورة الصناعية الرابعة.

وأكد حرص الوزارة على مواصلة التطوير وتعظيم الاستفادة من قطاع التعدين, حيث يجري العمل على توفير قدر هائل من المعلومات الجيولوجية التي ستساعد المستثمرين على اتخاذ قرارات بشأن استثماراتهم من خلال المسح الجيولوجي الذي يغطي مساحة تصل إلى ثلث مساحة المملكة.

 

ترشيحات

ولي العهد يطلق استراتيجية استدامة الرياض على هامش منتدى مبادرة السعودية الخضراء

ولي العهد: حزمة مبادرات السعودية الخضراء الأولى تمثل استثمارات بـ700 مليار ريال