TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيئة": لدينا خطة طموحة لإعادة هيكلة وتطوير قطاع المحميات بمصر

"البيئة": لدينا خطة طموحة لإعادة هيكلة وتطوير قطاع المحميات بمصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد علي أبو سنة، رئيس جهاز شئون البيئة، أن الوزارة لديها خطة طموحة لإعادة هيكلة وتطوير قطاع المحميات؛ لحماية الموارد الطبيعية مع تنميتها والاستمتاع بها من خلال عدة محاور، منها تحسين نظم إدارة المحميات الطبيعية وهو ما يهدف إليه مشروع الإدارة الفعالة لمحميات وادي الريان وبحيرة قارون.

وشدد علي أبو سنة - خلال جولة تفقدية قام بها لمحافظة الفيوم اليوم الخميس؛ للوقوف على الأوضاع البيئية ودعم حماية الموارد الطبيعية والاستثمار بالمحميات بالمحافظة - على أهمية المشروع في تحقيق تنمية حقيقية؛ تعود بالنفع على الجميع، متمنياً وجود مشاريع مشتركة مستقبلية بين الاتحاد الدولى لحماية الطبيعة ووزارة البيئة ومحافظة الفيوم والجهات الأخرى.

وشارك رئيس جهاز شئون البيئة - خلال الجولة التفقدية - في اجتماع اللجنة التوجيهية الأول لمشروع الإدارة الفعالة لمحميات وادي الريان وبحيرة قارون، والذي يعقده الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بالتعاون مع الوزارة بمشاركة الجهات المعنية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أبو سنة، أن الاجتماع يهدف إلى متابعة خطة المشروع في تطوير محميات وادي الريان وقارون بمحافظة الفيوم؛ بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة للموارد الطبيعية والسكان المحليين وتوفير قيمة مضافة للمحمية.

من جانبه، أشار المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة هاني الشاعر، إلى سعي الاتحاد - بالتعاون مع وزارة البيئة - للاهتمام بحياة المواطنين وحمايتهم، حيث إن المشاكل البيئية أصبحت تمثل خطراً على حياة الانسان.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس النواب المصري يُقر 3 اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 259 مليون دولار​

ما الأسباب التي دفعت بورصة مصر للهبوط؟ خبراء يوضحون​

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية