TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بفولاذ أكثر 33% من برج إيفيل.. افتتاح "عين دبي" لتعزيز السياحة في الإمارة

بفولاذ أكثر 33% من برج إيفيل.. افتتاح "عين دبي" لتعزيز السياحة في الإمارة
عين دبي

دبي - مباشر: دشّن الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، يرافقه محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، "عين دبي"، عجلة المُشاهدة الأعلى والأكبر من نوعها في العالم بارتفاع يزيد عن 250 متراً.

وأكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس، أن المشروع يمثل إضافة جديدة لرصيد دبي من المعالم الفريدة التي تتميز بها عالمياً، وإنجاز يثري محفظة "دبي القابضة" المتميزة في مجال المرافق والمنشآت السياحية والترفيهية عالمية المستوى، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتفقّد رئيس مجلس دبي للإعلام، مقصورات "عين دبي" واستمع إلى شرح حول عملية البناء والمواد المستخدمة والتقنيات التي تم توظفيها في تشغيل العجلة الأكبر من نوعها في العالم، والتي استغرق بناؤها أكثر من 9 ملايين ساعة عمل.

وتم تشييد المشروع بالاستعانة بأضخَم رافِعَتيْن في العالم وباستخدام نحو "11,200" طن من الفولاذ وهو ما يزيد بنسبة 33 بالمائة مقارنة بحجم الفولاذ المستخدم في بناء برج إيفيل الشهير في باريس.

ويتضمن المشروع مقصورات يصل عددها إلى 48 مقصورة، يزيد حجم الواحدة منها على حجم حافلتين كل منهما من طابقين، فيما تصل الطاقة الاستيعابية الكاملة لعين دبي 1750 شخصاً في جولة الدوران الواحدة والتي تستغرق 38 دقيقة.

وتتيح العجلة أكثر من 19 تجربة تتنوع بين الاحتفالات العائليّة الخاصّة والفعاليات الترفيهية والثقافيّة على جزيرة بلوواترز، وجهة الضيافة وأسلوب الحياة والإقامة والترفيه الأبرز في دبي.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول "عين دبي" عبر زيارة الموقع: www.aindubai.com .