TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تؤكد حرصها على إيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا

مصر تؤكد حرصها على إيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا
وزير الخارجية سامح شكري خلال مؤتمر دعم استقرار ليبيا

القاهرة - مباشر: أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، على ما توليه مصر من حرص بالغ لدعم ليبيا، في إطار العلاقات الثنائية أو عبر تعزيز مختلف المساعي التي من شأنها أن تفضي إلي إيجاد تسوية سياسية شاملة، وتنفيذ كافة مقررات خارطة الطريق التى أقرها الليبيون، وخروج جميع القوات الأجنبية العسكرية والمسلحة من ليبيا.

جاء ذلك خلال اللقاء الدى عقده شكرى اليوم الخميس مع عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، وذلك في مستهل زيارة الوزير شكري للعاصمة الليبية طرابلس للمشاركة فى مؤتمر دعم استقرار ليبيا، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق إلى آخر مستجدات الأوضاع فى ليبيا، ومتابعة تطورات العلاقات الثنائية المصرية الليبية فى إطار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال أعمال اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة التي عقدت في القاهرة في شهر سبتمبر الماضي بما يحقق المزيد من التعاون بين البلدين.

ومن جانبه،أعرب رئيس الحكومة الليبية عن تقديره لدور مصر وجهودها الداعمة لتحقيق استقرار ليبيا ودفع كافة مسارات التسوية السياسية وتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف الليبية، مثمناً الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين علي مختلف المستويات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس النواب المصري يُقر 3 اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 259 مليون دولار​

ما الأسباب التي دفعت بورصة مصر للهبوط؟ خبراء يوضحون​

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية