TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين للموسم القادم

الحبوب السعودية تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين للموسم القادم
المؤسسة العامة للحبوب السعودية

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب السعودية، اليوم الخميس، جلسته الـ 192، برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

وأوضحت المؤسسة، في بيان، أنه اعتمد خلال الاجتماع سعر شراء القمح من المزارعين المحليين للموسم الزراعي القادم (1443/1444هـ)، بـ (1440ريالاً للطن)؛ وفقاً للترتيبات المتبعة للمزارعين بناءً على ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء.

وأشارت إلى أنه تم استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومن ضمنها تعيين مراجع لحسابات المؤسسة الخارجي، وطلب شركة المطاحن الثالثة إصدار ترخيص ثانوي لزيادة الطاقة الإنتاجية للمطاحن.

كما استعرض المجلس التقارير الدورية حول مشتريات ومبيعات المؤسسة من القمح للعام 2021 م، واستهلاك الدقيق في المملكة، وتطور أسعار الحبوب في الأسواق العالمية، والمواضيع الأخرى المدرجة بجدول الأعمال.

ووافق المجلس على طلب شركة المطاحن الثالثة بإصدار ترخيص ثانوي (مشروط) لزيادة الطاقة الإنتاجية لمطاحن إنتاج الدقيق بفرعها في محافظة الجموم بطاقة (2050) طن قمح / يومياً، والذي يستهدف مواكبة الطلب المتوقع لمنتجات المطاحن بمنطقة مكة المكرمة خلال الأعوام القادمة نتيجة للزيادة المتوقعة لزوار بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين.

الصورة

ترشيحات:

الحبوب السعودية تصرف دفعة جديدة من مستحقات مزارعي القمح المحلي

مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يرتفع 0.5% بالربع الثالث متأثراً بالأراضي السكنية