TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر ضمن الـ20 سوقاً الأولى الأكثر جاذبية للاستثمار بالطاقة المتجددة عالمياً

مصر ضمن الـ20 سوقاً الأولى الأكثر جاذبية للاستثمار بالطاقة المتجددة عالمياً
ألواح طاقة شمسية

القاهرة – مباشر: أظهر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مصر تقدمت بنحو مركز واحد خلال 5 أشهر فقط، في نتائج مؤشر مؤسسة "إرنست أند يونج" الدولية، خلال شهر أكتوبر الجاري حول نتائج مؤشرها للدول الأكثر جاذبية في قطاع الطاقة المتجددة.

وذكر التقرير أن مصر تستحوذ على المركز الـ19 من إجمالي 40 دولة في أكتوبر 2021 مسجلة 57.8 نقطة، مقارنة بالمركز ال20 من إجمالي 40 دولة في مايو الماضي ، كما احتلت مصر المركز الثاني على مستوى الدول العربية بعد المغرب في إصدار أكتوبر الجاري .

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية جاءت في المركز الأول بالمؤشر مسجلة 72.8 نقطة، تليها كل من الصين، والهند، وفرنسا، والمملكة المتحدة، بينما جاءت كينيا، وإندونيسيا في المراكز الأخيرة على التوالي .

يذكر أن مؤشر "إرنست أند يونج" للطاقة المتجددة يصدر مرتين سنويًا منذ عام 2003، وهو يصنف أفضل 40 سوقًا في العالم من حيث جاذبية استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة وفرص انتشارها.

 ويقيس المؤشر الدول الأكثر جاذبية في قطاع الطاقة المتجددة من حيث المشروعات التي تطلقها الدول في مجال تطوير الطاقات المتجددة وكيفية انتاج هذه الطاقة، ومدى انتاجية هذه المشروعات ومساهمتها في تلبية حاجة الدول في مجال الطاقة، بالإضافة لمؤشرات طاقة الرياح البرية والبحرية، والطاقة الشمسية، والطاقة الحرارية الأرضية والكهرومائية، فضلاً عن تقديم نظرة متعمقة داخل سوق الطاقة المتجددة والاتجاهات الحديثة والتحديات التي تواجه مستقبل هذا القطاع.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس النواب المصري يُقر 3 اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 259 مليون دولار​

ما الأسباب التي دفعت بورصة مصر للهبوط؟ خبراء يوضحون​

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية