تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صعود طفيف لأسعار الذهب في السوق المصري اليوم

صعود طفيف لأسعار الذهب في السوق المصري اليوم
الذهب

القاهرة - مباشر: واصلت أسعار الذهب في السوق المصري إلى الارتفاع بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الخميس، بدعم طفيف بصعود المعدن الأصفر في البورصة العالمية خلال التعاملات الصباحية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو جنيهان في الجرام خلال تعاملات اليوم، بعد وصول أوقية الذهب إلى سعر 1783 دولاراً.

وأوضح نادي نجيب، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن عيار 21 ارتفع سعره إلى 779 جنيهاً للجرام، وعيار 18 بلغ سعره 665 جنيهاً للجرام.

وأضاف أن عيار 24 ارتفع سعره إلى 891 جنيهاً للجرام، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 6232 جنيهاً.

وأكد أن أسعار الذهب في السوق المصري تشهد حالة من التذبذب خلال الفترة الحالية بسبب زيادة معدل المضاربات في السوق العالمي.

وتعد حركة المعدن الأصفر في البورصات العالمية والتي تبدأ تداولاتها يوم الاثنين حتى الجمعة من كل أسبوع، أحد المحددات الرئيسية لتسعير جرام الذهب في مصر، حيث تتأثر الأسعار صعوداً وهبوطاً باتجاه البورصة العالمية نتيجة أن الذهب سلعة مستوردة من الخارج، بالإضافة إلى حركة الدولار أمام الجنيه بالبنوك، في السوق المحلي.

عالميا.. استقرت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر عند 1784.30 دولار للأوقية صباح اليوم، كما استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1782.23 دولار للأوقية.

فيما هبطت العقود الآجلة للفضة تسليم ديسمبر 0.6% مسجلة 24.31 دولار للأوقية.

وتراجع سعر التسليم الفوري للبلاتين بنسبة 0.2% عند 1050.92 دولار للأوقية، كما انخفض سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.2% مسجلاً 2078.50 دولار للأوقية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس النواب المصري يُقر 3 اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 259 مليون دولار​

ما الأسباب التي دفعت بورصة مصر للهبوط؟ خبراء يوضحون​

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية