TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تؤكد التزامها بأمن الطاقة في الهند.. ووزير: "من أهم شركائنا التجاريين"

الإمارات تؤكد التزامها بأمن الطاقة في الهند.. ووزير: "من أهم شركائنا التجاريين"
أرشيفية

 

أبوظبي– مباشر: أكد سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" ومجموعة شركاتها، التزام دولة الإمارات بأمن الطاقة في الهند.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها خلال مشاركته عن بُعد في فعاليات الدورة الخامسة من "منتدى أسبوع سيرا للطاقة" في الهند، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء.

وأشار "الجابر" إلى أنها ستظل دائماً الشريك المسؤول والموثوق في تأمين إمدادات الطاقة لهذه الدولة.

ولفت إلى أن اقتصاد الهند قد استرد عافيته وعاد إلى نموه القوي مجدداً مع تعافي العالم من جائحة كوفيد 19، مشيرا إلى التحديات التي تواجه قطاع الطاقة خلال هذه الفترة.

 

وتابع: "الهند من الدول الصديقة لدولة الإمارات ومن أهم شركائها التجاريين، وقد شهدت العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين تطورات لافتة في السنوات الأخيرة في مختلف القطاعات، لا سيما في مجال الطاقة".

وأضاف أن الهند تعد الآن من أهم شركاء الإمارات في مجال الغاز الطبيعي المسال، معرباً عن حرص الإمارات على تعزيز هذه العلاقات القوية لتعزيز التعاون في مجال الطاقة.

واستطرد: "شراكتنا في مجال الطاقة تتمتع بأساس راسخ نعتزم البناء عليه، فهناك العديد من الفرص الواعدة للتعاون والشراكة بيننا، بداية من المنتجات المكررة والبتروكيميائية، وانتهاءً بالطاقة المتجددة، مثل الهيدروجين الخالي من الكربون".

يُذكر أن "أسبوع سيرا للطاقة" في الهند، الذي يقام تحت رعاية هارديب سينغ بوري وزير النفط والغاز الطبيعي الهندي، يجمع نخبة من قادة صناعة الطاقة وواضعي السياسات والخبراء من شركات الطاقة الهندية والدولية وكذلك الحكومات لمناقشة الموضوعات الرئيسية التي تؤثر على مشهد الطاقة في العالم.

ترشيحات

الإمارات تؤكد حرصها على التعاون لتعزيز أداء القطاع الصناعي الخليجي

الإمارات تخصص فريق عمل لوضع هيكل اقتصادي رقمي للمرحلة المقبلة