TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد يزور عدداً من أجنحة الدول المشاركة في "إكسبو 2020"

محمد بن زايد يزور عدداً من أجنحة الدول المشاركة في "إكسبو 2020"
جانب من الزيارة

 

أبوظبي – مباشر: زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم عدداً من أجنحة الدول المشاركة في معرض " إكسبو 2020 دبي" الدولي.

شملت زيارة أجنحة كل من: الفاتيكان وجمهورية روسيا الاتحادية وسلطنة عمان، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

 وتبادل ولي عهد أبوظبي الأحاديث مع مسؤولي الأجنحة الثلاثة والقائمين عليها بشأن مشاركات بلدانهم المتنوعة ومحتويات أجنحتهم وما تطرحه من معروضات وحلول ومبادرات.

فمن جانبه يعرض الفاتيكان خلال مشاركته مخطوطات تاريخية نادرة تخرج لأول مرة من مكتبته واختار " تعميق التواصل " موضوعا لمشاركته لتأكيد أهمية بناء علاقات تضامن وأخوة وحوار بين الشعوب والثقافات والأديان.

فيما يجمع الجناح الروسي بين الطابع الترويجي للفرص الاستثمارية والاقتصادية في مجالات الاستدامة والتعريف بثقافة روسيا وتراثها إلى جانب أحدث ابتكاراتها في مجال الصناعات والتكنولوجيا المتقدمة.

بينما استوحي تصميم جناح سلطنة عمان الشقيقة من شجرة " اللبان " وارتباطها التاريخي بالإرث العماني، ويعرض الجناح أهمية منتجها في اقتصاد السلطنة على مدى التاريخ ويروي حضارة عمان ومسيرة التقدم والتنمية التي تشهدها السلطنة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن سعادته بزيارة أجنحة الدول الصديقة والاطلاع على أهم ما تطرحه من فرص وحلول لمختلف التحديات تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي مستدام في حياة الشعوب والدول وتنميتها وازدهارها، إضافة إلى تسليط الضوء على مبادرات ورسائل إنسانية تعلي القيم المشتركة في التعاون والتضامن والتراحم بين البشر.

وأكد "ابن زايد" أن كل مشاركة في معرض إكسبو تشكل إضافة نوعية قيمة تثري فعالياته وضيوفه.

ترشيحات

الإمارات تؤكد حرصها على التعاون لتعزيز أداء القطاع الصناعي الخليجي

الإمارات تخصص فريق عمل لوضع هيكل اقتصادي رقمي للمرحلة المقبلة