TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر استطاعت احتواء أزمة كورونا والوقوف بجانب القطاع السياحي

وزير: مصر استطاعت احتواء أزمة كورونا والوقوف بجانب القطاع السياحي
خلال المنتدى الاقتصادي العربي النمساوي

 

القاهرة - مباشر: قال خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، إن صناعة السياحة تأثرت بشكل ملحوظ في مصر كباقي دول العالم بتداعيات جائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك في كلمته خلال المنتدى الاقتصادي العربي النمساوي في نسخته الـ12 والذي تنظمه السفارة المصرية في النمسا افتراضيا بالتعاون مع غرفة التجارة العربية النمساوية واتحاد الغرف العربية والاتحاد العام للغرف التجارية المصري، وذلك تحت عنوان "التطور الاقتصادي وفرص الاستثمار في مصر"، حيث ألقى خلالها الضوء على تطور قطاع السياحة والأثار في مصر.

وأكد خالد العناني، بحسب بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الحكومة المصرية استطاعت احتواء الأزمة والوقوف بجانب القطاع السياحي المصري ودعمه من أجل الحفاظ على هذه الصناعة الهامة وعدم تسريح العمالة واستئناف الحركة السياحة بشكل آمن يضمن سلامة وصحة العاملين بالقطاع والمواطنين وكذلك السائحي.

وأضاف الوزير العناني أن حركة السياحة الوافدة لمصر والسياحة الداخلية قد شهدت مؤشرات إيجابية.

واستعرض خالد العناني، ما تزخر به مصر من مقومات سياحية متنوعة ومتميزة من شواطئ خلابة وأماكن مكشوفة وشمس مشرقة وجو صحي ودافئ طوال العام وخاصة مع تطبيق إجراءات وضوابط سلامة صحية صارمة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات أكسبت المقصد السياحي المصري ثقة سائحيه من الأسواق الدولية المختلفة المصدرة للسياحة الي مصر وهو ما أدى الي اختيار العديد من وسائل الإعلام الدولية لمصر في أكثر من مرة ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم التي يجب السفر اليها خلال موسم شتاء 2021.

أما بالنسبة للجانب الأثري، أكد وزير السياحة والآثار، أنه على الرغم من أزمة جائحة كورونا إلا أن الوزارة استطاعت في ظل دعم القيادة السياسية والحكومة، افتتاح العديد من مشروعات الترميم والتطوير، وإقامة المتاحف، والإعلان عن اكتشافات أثرية جديدة وتنظيم الحدث الاستثنائي لموكب المومياوات الملكية في أبريل الماضي.

وقال إن العمل يسير علي قدم وساق لاستكمال والانتهاء من المشروعات الأثرية الجارية منها المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر متحف مخصص لعرض كنوز حضارة واحدة هي الحضارة المصرية القديمة والذي سيعرض أيضاً كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون كاملة لأول مرة.

ونوه إلى تبني الوزارة لنهج وسياسة استثمارية جديدة للشراكة مع القطاع الخاص للارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمتاحف والمواقع الأثرية والعمل عي تطويرها لتحسين تجربتهم وجعلها أكثر متعة وجاذبية، بالإضافة الي قيام الوزارة باتخاذ خطوات جادة في ملف التحول الرقمي لجميع الخدمات المقدمة سواء للزائرين أو المتعاملين مع الوزارة.

وتحدث وزير السياحة والآثار عما تقوم به الدولة المصرية لتطوير البنية التحتية السياحية مثل إنشاء مدن سياحية جديدة مثل مدينة الجلالة على خليج السويس، ومدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، وإنشاء شبكة من الطرق والكباري والمطارات وقطارات سريعة جديدة لربط المحافظات السياحية ببعض مما يعمل أيضاً على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية والتي ستقوم بدورها بتوفير ملايين من فرص العمل.

وفي ختام كلمته، تحدث الوزير عن علاقات الصداقة والتعاون المشترك الذي يجمع بين مصر والنمسا في جميع المجالات ومنها مجال السياحة والآثار، معرباً عن ثقته بأن هذا المنتدى سيعمل بدوره على تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات لتنمية الكوادر البشرية في جميع المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى يشارك فيه ما يقرب من 400 شركة ومؤسسة اقتصادية وشركات نمساوية وجهات معنية بالتعاون مع مصر، ويشمل المنتدي عدداً من الجلسات الافتراضية حول السياحة المصرية، والتطورات الاقتصادية، وفرص الاستثمار، والسكك الحديدية والنقل، وأفق التعاون المشتركة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مدبولي: الحكومة تعمل على تحقيق معدلات نمو عالية في ظل تحديات وظروف استثنائية

الوزراء المصري يشدد على ضرورة إزالة عقبات مشروع الدلتا الجديدة

صادرات الصناعات الغذائية المصرية للعراق ترتفع إلى 84.2 مليون دولار خلال 8 أشهر

وزير الزراعة المصري يبحث مع نظيره الأردني آفاق التعاون المشترك بين البلدين

مصر وقطر تبحثان التعاون في مجالات النقل المختلفة