TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزراء التجارة بمجلس التعاون الخليجي يقرون توصيات تهم القطاع

وزراء التجارة بمجلس التعاون الخليجي يقرون توصيات تهم القطاع
على هامش اجتماع وزراء التجارة بدول مجلس التعاون في مدينة المنامة بالبحرين

الرياض – مباشر: عقد وزراء التجارة بدول مجلس التعاون، اليوم الأربعاء، اجتماعهم الحادي والستين، بمدينة المنامة، برئاسة زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين، وبمشاركة نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأقر وزراء التجارة، وفقاً لبيان صادر عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، عدداً من التوصيات التي تهم قطاع التجارة بدول مجلس التعاون.

وناقش الوزراء، عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعمال لجنة التعاون التجاري الهادفة إلى تعزيز انسيابية التجارة البينية بين دول مجلس التعاون وإزالة العقبات التي تعترضها، وهيكلة اللجان والجهات التابعة للجنة التعاون التجاري وتطوير أعمالها والموافقة على قانون المنافسة الاسترشادي في دول مجلس التعاون، واعتماد اللائحة التنفيذية للقانون (للنظام) الموحد لحماية المستهلك ودعم ريادة الأعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بدول المجلس، ومناقشة موضوعات التجارة الدولية والمفاوضات.

وشهد الاجتماع مداخلة هاتفية لوزيرة الخارجية البريطانية، اليزابيث تراس، أكدت خلالها أهمية العلاقات الخليجية - البريطانية وضرورة الدفع بمفاوضات التجارة الحرة بين الطرفين لتحقيق المصالح المشتركة.

وبدوره، أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين (رئيس الدورة الحالية)، على أهمية العلاقات الخليجية - البريطانية، مثمنا مبادرة وزير الخارجية البريطانية بالتواصل مع وزراء التجارة في دول مجلس التعاون.

وأكد الزياني الحرص الكامل لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية لخدمة المصالح المشتركة للطرفين، وتعزيز العلاقة الاستراتيجية الخليجية - البريطانية.

ترشيحات:

هيئة الربط الكهربائي الخليجي: إطلاق المرحلة الثانية من منصة تسعير الطاقة 2022

مجلس التعاون الخليجي يدين استمرار ميليشيا الحوثي إطلاق صواريخ باتجاه السعودية

دول الخليج تناقش ملفات الأمن الغذائي وتعزيز التجارة الإلكترونية والخدمات الرقمية

وزير الصناعة السعودي يلتقي برواد الأعمال الخليجيين في مملكة البحرين