TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية: نعتزم طرح 5-6 شركات حكومية ببورصة مصر خلال العام المالي الجاري

وزير المالية: نعتزم طرح 5-6 شركات حكومية ببورصة مصر خلال العام المالي الجاري
محمد معيط وزير المالية المصري
اي فاينانس
EFIH
-3.29% 24.70 -0.84

القاهرة - مباشر: قال محمد معيط وزير المالية المصري، إن الحكومة عازمة على المضي في طرح نحو 5 أو 6 شركات حكومية بالبورصة خلال العام المالي الحالي.

وأشار معيط خلال لقائه مع موراي روس الرئيس التنفيذي لأسواق رأس المال ببورصة لندن، وتشارلي ووكر رئيس الأسواق الأولية في البورصة، إلى أن حجم الإقبال على أسهم الطرح العام لشركة «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية»، بمشاركة صناديق استثمار دولية من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية الأخرى، على نحو يعزز خطط الدولة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري؛ باعتباره شريكاً أصيلاً في تحقيق النمو الشامل والمستدامة.

واستقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، الوافد رقم 241 ضمن قائمة الشركات المدرج لها أوراق مالية بجداول البورصة، شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

وإي فاينانس هي شركة رائدة في تطوير وإدارة وتشغيل الشبكات التكنولوجية للمعاملات الرقمية، وسيتم تداولها تحت رمز (EFIH.CA)، وجاء ذلك بحضور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة إي فاينانس وفرق العمل المسؤولة عن الترويج والطرح، وكذلك عدد من ممثلي الأطراف ذات الصلة بالسوق.

وكشفت أحدث بيانات البورصة المصرية عن تصدر شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية قائمة أكبر الطروحات في البورصة المصرية وذلك بقيمة طرح 5.8 مليار جنيه متجاوزة قيمة طرح الشركة المصرية للاتصالات عام 2005 بقيمة 5.1 مليار جنيه، بحسب بيان صادر عن البورصة اليوم.

وتم تنفيذ الطرح العام والخاص لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية لعدد 417.77 مليون سهم بنسبة 26.10% من أسهم رأسمال الشركة المصدر بسعر 13.98 جنيه للسهم على شريحتين (عام وخاص) وبقيمة إجمالية 5.84 مليار جنيه.

وبلغت عدد أسهم الطرح العام موزعة على (الطرح العام) عدد 25.77 مليون سهم تمثل نسبة 6.17% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 1.61% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة، فيما بلغت عدد أسهم الطرح الخاص 392 مليون سهم تمثل نسبة 93.83% من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل 24.5% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة، ليصل بذلك رأس المال السوقي لشركة "إي فاينانس" إلى 22.4 مليار جنيه تقريباً، وذلك قبل بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس النواب المصري يُقر 3 اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 259 مليون دولار​

ما الأسباب التي دفعت بورصة مصر للهبوط؟ خبراء يوضحون​

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية