TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط العراقي يتوقع وصول سعر الخام إلى 100 دولار للبرميل

وزير النفط العراقي يتوقع وصول سعر الخام إلى 100 دولار للبرميل
وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار إسماعيل- أرشيفية

مباشر: توقع وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الأربعاء، أن يبلغ سعر برميل النفط الخام 100 دولارا بالربع الأول من العام المقبل 2022؛ متأثراً بانخفاض الخزين الاستراتيجي الأميركي والعالمي وتعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات "كوفيد-19".

وقال وزير النفط، خلال ورشة عقدها اليوم، إن "لحكومة المركزية ستُثبت سعر برميل النفط في موازنة 2022 بين الـ55 دولاراً و 60 دولاراً، مبيناً أن ذلك سيساعد على حدوث تغييرات وتحسن كبير في أداء الاقتصاد الوطني وتجاوز العجز المالي في الموازنة العامة، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وأعلن إسماعيل، عن قرب بدء شركة شلمبنجر بمشروع عمليات حفر 96 بئراً نفطيَّة في حقل غرب القرنة 1والذي يعد الأكبر من نوعه في تاريخ البلاد، مشيراً إلى أن المشروع سيضيف 80 ألف برميل يومياً بعد إنجازه على إجمالي إنتاج شركة نفط البصرة التابعة لشركة النفط الوطنية.

وأوضح وزير النفط العراقي، أن شركة شلمبنجر المنفذة لصالح شركة إكسون موبيل المشغل الرئيس لحقل غرب القرنة 1 باستخدامها التكنولوجيا الحديثة في عمليات الحفر في غرب القرنة 1 تساعد جميع الأطراف في وزارة النفط وشركات التراخيص على تقليل كلف إنتاج البرميل الواحد وتحسين إنتاجية.

وعبّر وزير النفط، عن تفاؤله بتطور كبير في الصناعة النفطية، ولاسيما أنها دخلت في مرحلة إيجابية جديدة تتنافس مع شركات إنتاج الطاقة البديلة الشمسية ووقود النتروجين الأخضر والأزرق.

وأشار إسماعيل، إلى أن شركات عملاقة أنفقت مليارات الدولارات على إنشاء البنى التحتية لتصنيع المعدات والأجهزة الحديثة والبطاريات والمواد الأخرى التي تدخل في صناعة الطاقة البديلة.

ترشيحات:

هل تبلغ أسعار النفط مستوى الـ 100 دولار؟

العراق يؤكد المضي بخطط وزارة النفط لزيادة معدلات الإنتاج

لعدم كفاية المياه.. العراق يخفّض المساحات الزراعية بنسبة 50%