تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إكسبو دبي 2020".. تدشين المنصة الإلكترونية لتسعير الطاقة الكهربائية بدول الخليج

"إكسبو دبي 2020".. تدشين المنصة الإلكترونية لتسعير الطاقة الكهربائية بدول الخليج
أحمد الإبراهيم

دبي - مباشر: دشنت هيئة الربط الكهربائي الخليجي بنجاح "المنصة الإلكترونية لتسعير الطاقة الكهربائية في دول مجلس التعاون"، والتي تم تدشينها في جناح مجلس التعاون الخليجي ضمن فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي.

ورعى حفل التدشين أحمد الإبراهيم، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي، بمشاركة وحضور مسئولي عدد من الهيئات الخليجية، ومختصين في مجال الطاقة والكهرباء، بحسب بيان صحفي.

وخلال كلمته رحب الإبراهيم بالحضور، والتي أشار فيها إلى أن إطلاق المنصة ضمن خطة الهيئة لتطوير السوق الفورية لتجارة الطاقة الكهربائية وهي ضمن استراتيجيتها لتطوير أسواق الكهرباء بين دول مجلس التعاون.

وأشار إلى أن هيئة الربط الكهربائي منذ العام 2010 قامت بالعديد من المبادرات والمنتديات والمشاريع بهدف تنمية تجارة الطاقة بين دول مجلس التعاون عبر الربط الكهربائي الخليجي وخلق السوق الخليجية المشتركة للطاقة الكهربائية، كان آخرها ما تم في العام الماضي من تدشين منصة العقود الثنائية لتداول الطاقة، والتي ساهمت في إبرام المزيد من الصفقات وزيادة حجم الطاقة المتبادلة بين الدول، حيث تجاوزت كمية الطاقة المتاجر بها خلال العام الماضي أكثر من مليون ميجاوات ساعة، كما ساعدت في تحسين كفاءة ووقت إجراء الصفقات بين الدول بشكل ملحوظ، حيث تتمكن الدول من عقد الصفقات في دقائق معدودة.

 وتخدم هيئة الربط الكهربائي دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها من خلال قيادة تطوير سوق طاقة فعال، وتوفير التميز المعرفي في تكامل أنظمة الطاقة مع تعزيز ثقافة الابتكار. كما تتيح هيئة الربط الكهربائي الخليجي بتبادل الطاقة في منطقة الخليج وتضمن موثوقية الشبكة التي تعمل كمزود طاقة طارئ للمنطقة.

 

ترشيحات:

"اتصالات الإمارات" توقع اتفاقية مع مجموعة 42 لدمج مراكز البيانات