تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

روبكس تقرر شراء مفاعل إنتاج خام بوليستر بـ2.5 مليون جنيه

روبكس تقرر شراء مفاعل إنتاج خام بوليستر بـ2.5 مليون جنيه
البورصة
روبكس
RUBX
-7.31% 7.73 -0.61

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والاكريلك، على شراء مفاعل إنتاج خام بوليستر بإعادة تدوير مخلفات البلاستيك PET لإنتاج خام البوليسترين النفي بمبلغ 2.5 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن المجلس فوض رئيس مجلس الإدارة في إتمام عملية الشراء، والذي تعهد بسداد قيمة شراء المفاعل من ماله الخاص على أن يستردها حين توفر السويلة النقدية لدى الشركة.

وأشارت الشركة إلى أن أسعار الخامات سواء المحلية أو المستوردة ارتفعت بشكل غير مسبوق في الفترات الأخيرة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع التكلفة؛ وبالتالي ارتفاع أسعار المنتج بشكل قد يؤدي إلى صعوبة بيع هذه المنتجات، وبالتالي تعرض الشركة لخسائر فادحة.

يشار إلى أن روبكس العالمية حققت صافي ربح بلغ 2.31 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل خسائر بقيمة 12.29 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 91.94 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 57.24 مليون جنيه خلال النصف المقارن من 2020.

وأرجعت الشركة تحولها للربحية إلى تحسن السوق المحلي وعودة نشاط الإنتاج والتوريد لمقاولي المشاريع الحكومية الكبرى، الأمر الذي أثّر بشكل إيجابي على عوائد الشركة ومبيعاتها، بالإضافة إلى تطوير خطوط الإنتاج بالمصانع وإنشاء المصانع المكملة للصناعات القائمة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"روبكس العالمية" تتحول إلى الربحية خلال النصف الأول