TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية طرح "فرتيجلوب" الإماراتية أكثر من 22 مرة

تغطية طرح "فرتيجلوب" الإماراتية أكثر من 22 مرة
شعار فرتيجلوب

دبي ـ مباشر: أعلنت شركة "فرتيجلوب" التّابعة لـ "أدنوك" و"أو سي آي"، عن اكتمال عملية الاكتتاب العام الأولي لأسهمها بنجاح، مبينة أنه تم تحديد السعر النهائي للسهم عند 2.55 درهم؛ أي في منتصف النطاق السعري.

وأكدت أن حجم الطرح بواقع 1.1 مليار سهم عادي تمثل 13.8% من إجمالي أسهم ملكية شركة فرتيجلوب، وبهذا يجمع الطرح عائدات إجمالية تفوق 2.9 مليار درهم عند التسوية النهائية للأسهم، مع قيمة سوقية للشركة تقدر بحوالي 21.2 مليار درهم؛ وفقاً لبيان صحفي.

وبلغ الطلب الإجمالي على أسهم الطرح العام أكثر من 64 مليار درهم؛ أي 22 ضعفاً لإجمالي القيمة المستهدفة، وتغطية الاكتتاب أكثر من 32 مرة لشريحة المؤسسات الاستثمارية المؤهلة بدون احتساب المستثمرين الرئيسيين الثلاثة الذين تم الإعلان عنهم سابقاً وهم: صندوق أبوظبي للتقاعد، وصندوق الثروة السيادية لسنغافورة جي آي سي، وانكلوسف كابيتال بارتنرز.

وتم تحديد حجم الشريحة الأولى (المخصصة للمستثمرين الأفراد في الإمارات) بنسبة 10% من حجم الطرح، والشريحة الثانية(المخصصة للمؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية المؤهلة) بنسبة 90% من حجم الطرح.

وسيتم إخطار مستثمري الشريحة الأولى بتأكيد التخصيص عبر رسائل نصية يوم 26 أكتوبر 2021.

ومن المتوقع بدء إدراج الأسهم للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية الساعة 10:00 صباحاً يوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر 2021 وفقاً للقواعد التنظيمية المتبّعة تحت الرمز "FERTIGLOBE" و"AEF000901015".

وعند اكتمال الإدارج، تحافظ "أو سي آي" على حصة الأغلبية في شركة فرتيجلوب بشكل غير مباشر، بينما تبلغ حصة أدنوك غير المباشرة 36.2% على الأقل من الأسهم.

وتم تعيين "سيتي جروب جلوبال ماركيتس ليمتد"، و"بنك أبوظبي الأول ش.م.ع"، و"إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود" و"مورغان ستانلي آند كو إنترناشيونال" كمنسقين دوليين مشتركين في عملية الاكتتاب.

وتم تعيين شركة "إي إف جي هيرمس الإمارات المحدودة"، وشركة "جولدمان ساكس إنترناشيونال"، وشركة "إنترناشونال سيكوريتيز إل إل سي" كمدراء الاكتتاب المشتركين، في حين تم تعيين "بنك أبوظبي الأول ش.م.ع، كبنك تسلم الاكتتابات الرئيسي و"بنك المارية المحلي ذ.م.م" كبنك متسلم للاكتتابات.

وكان الاكتتاب بدأ يوم الأربعاء الماضي من خلال طرح 13.8% من رأسمال شركة "فرتيجلوب" ما يعادل 1145.6 مليون سهم من أسهمها، موزعة على شريحتين، والتي يمتد الاكتتاب فيها حتى نهاية يوم غد الموافق لـ 19 أكتوبر 2021.

وتم تحديد النطاق السعري للسهم بين 2.45 درهم و2.65 درهم؛ مما يجعل القيمة السوقية للشركة بين 20.2 و22 مليار درهم.

بينما قالت مصادر مصرفية إن شركة "فرتيجلوب"، على المسار نحو جمع 827 مليون دولار من طرح حصة من الشركة بسوق أبوظبي بعد تسعير الطرح بالحد الأقصى للنطاق السعري.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. رسوم إصدار أذونات الدخول وغرامات تجاوز مدة التأشيرة

فيديوجرافيك.. 7 أسباب وراء اختيار الشباب العربي للإمارات وجهة مفضلة للعيش والعمل

إنفوجرافيك.. تعرف على أبرز بنود ميزانية الإمارات لعام 2022

إنفوجرافيك.. 10 مناطق في دبي تسجل مبيعات مليارية من العقارات السكنية

فيديوجرافيك. . كيف تُنتج الإمارات مياه شرب من الشمس؟

إنفوجرافيك.. 4 شروط للحصول على تأشيرة سياحية لمدة 5 سنوات 

إنفوجرافيك.. أقوى 25 جواز سفر بالعالم.. الإمارات في الصدارة

فيديوجرافيك. . كيف تصبح الإمارات نافذة للمستثمرين على عالم من الفرص؟

إنفوجرافيك.. 5 أسباب وراء انتقال أثرياء العالم إلى دبي