TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رفع الطاقة الاستيعابية للحفلات والأعراس والعزاء بالإمارات

رفع الطاقة الاستيعابية للحفلات والأعراس والعزاء بالإمارات
أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أعلن طاهر البريك العامري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، تحديث بروتوكول إقامة الحفلات والتجمعات والأعراس والعزاء في المنازل، وكذلك تحديث بروتوكول طائرات رجال الأعمال مع العودة للحياة الطبيعية الجديدة تدريجياً في ظل جائحة كوفيد -19.

ويشمل تحديث بروتوكول إقامة الحفلات والتجمعات والأعراس والعزاء في المنازل كلاً من تحديد الطاقة الاستيعابية بنسبة 80 % على ألا يتجاوز مجموع الحضور 60 شخصاً، بالإضافة إلى تحديد 10 أشخاص كحد أقصى لتقديم خدمات الضيافة؛ وفقاً لبيان صحفي.

ويسمح بحضور المناسبة للحاصلين على اللقاح الذين أكملوا 14 يوماً، بالإضافة إلى استيفائهم شروط المرور الأخضر وإبرازه في تطبيق الحصن؛ وذلك حسب بروتوكول الجرعة الثالثة الخاصة بنوع اللقاح والبروتوكولات المعتمدة المصاحبة لها، كما يتوجب على الجميع إبراز نتيجة فحص PCR سلبية لا تتجاوز 48 ساعة من موعد المناسبة.

ويتم قياس درجة الحرارة قبل الدخول وضرورة الالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت واستمرار تعقيم وتطهير الأماكن مع ضرورة وجود أدوات التعقيم متوفرة للحضور.

وتنظيم عملية الدخول وعدم إحداث تجمعات أو ازدحام، ويُنصح بالاستعانة بالحواجز لتنظيم عمليتي الدخول والخروج.

وتقديم التحية من دون المصافحة أو العناق وتطبيق مبدأ التباعد الجسدي للمسافة متر ونصف المتر طوال الوقت, والسماح لعدد 10 أشخاص بحد أقصى بالجلوس على الطاولة الواحدة, وضرورة تنبيه المدعوين بعدم الحضور إلى المناسبة عند الشعور بأية أعراض تنفسية أو حمى.

وأعلن عن تحديث بروتوكول طائرات رجال الأعمال؛ وذلك بالتنسيق بين الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للطيران المدني.

ولفت إلى أن البروتوكول يتضمن أيضاً إلغاء الحد الأقصى المسموح به لركاب طائرات رجال الأعمال والسماح لجميع رجال وسيدات الأعمال من المقيمين والزائرين المطعمين بالقدوم للدولة عبر طائرات رجال الأعمال حسب الاشتراطات المحددة.

وأوضح أن القرار يشمل رجال الأعمال من المقيمين والزائرين مع ضرورة التسجيل في خدمة "تسجيل القادمين" وإبراز الموافقة الرسمية الصادرة من موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ وإبراز نسخة من اعتماد شهادات التطعيم الصادرة من موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ عند المغادرة.

وشدد على ضرورة إبراز نتيجة فحص سلبية PCR تحتوي على QR كود تم إجراؤه خلال 48 ساعة من وقت المغادرة، كما يجب إبراز نتيجة سلبية لفحص Rapid PCR يتم إجراؤه في أرض المطار قبل 6 ساعات بحد أقصى من موعد المغادرة ويجب أيضاً إجراء الفحص عند الوصول إلى الدولة، مع إجراء فحص PCR في اليومين الرابع والثامن منذ يوم الوصول.

يشار إلى أن طاهر البريك العامري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات أعلن عن تحديث بروتوكول إقامة الحفلات والتجمعات والأعراس والعزاء في المنازل.

وأشار طاهر البريك العامري، إلى تحديث بروتوكول طائرات رجال الأعمال؛ وذلك مع العودة للحياة الطبيعية الجديدة تدريجياً في ظل جائحة "كوفيد -19.

ترشيحات:

"اتصالات الإمارات" توقع اتفاقية مع مجموعة 42 لدمج مراكز البيانات