تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيه إم بست" تثبت تصنيف "الخليج للتأمين" وتعدل النظرة المستقبلية

"إيه إم بست" تثبت تصنيف "الخليج للتأمين" وتعدل النظرة المستقبلية
مقر مجموعة الخليج للتأمين في الكويت
خليج ت
GINS
0.45% 1,115.00 5.00

الكويت - مباشرقامت وكالة "إيه إم بست" لخدمات التصنيف الائتماني بتثبيت التصنيف الخاص بالقوة المالية والتصنيف الائتماني المُصدر لشركة مجموعة الخليج للتأمين عند مستوى (A ممتاز، مع تعديل النظرة المستقبلية من "سلبية" إلى "مستقرة".

وقالت "الخليج للتأمين" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن الوكالة ترى أن التصنيف الائتماني (A ممتاز) يُمنح للشركات التي لديها قدرة ممتازة على الوفاء بالتزاماتها السارية الخاصة بعمليات التأمين.

كما تعبر النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف عن الاتجاه المُحتمل على المدى المتوسط الذي يتراوح ما بين 12 إلى 36 شهراً؛ إشارة إلى استقرار التصنيف الائتماني في هذه الفترة.

وأوضح تقرير الوكالة أن تعديل النظرة المستقبلية من "سلبية" إلى "مستقرة"، يعكس توقع الوكالة بأن يظل تقييم المركز المالي للمجموعة على مستوى قوي جداً، ويبقى ملف الأعمال متوازناً، إلى جانب الأداء التشغيلي القوي وأسلوب إدارة المخاطر الملائم على المديين القصير والمتوسط.

وجاء تعديل النظرة المستقبلية بعد إعلان مجموعة الخليج للتأمين عن إتمام صفقة الاستحواذ على عمليات شركة "أكسا" بمنطقة الخليج، وتطرقت الوكالة إلى استفادة المركز المالي للمجموعة بعد عملية الاستحواذ حيث سيصبح رأس المال المُعدل المُقابل للمخاطر على المستوى القوي، مدعوماً بزيادة رأس المال بـ 50 مليون دينار؛ لتمويل صفقة الاستحواذ جزئياً.

وأضافت "إيه إم بست" أن مجموعة الخليج للتأمين لديها برنامج إعادة تأمين شامل مدعوماً بمُعيدي تأمين ذوي التصنيف الجيد، إلى جانب استراتيجية الاستثمار المُحافظة نسبياً للمجموعة.

ومن المتوقع أن تصل أقساط المجموعة إلى ما يقرب من 2.5 مليون دولار في عام 2022، بعد الدمج الكامل لعمليات شركة "أكسا" في منطقة الخليج.

وأوضحت الوكالة أن "الخليج للتأمين" تعتبر من أكبر مجموعات التأمين وأكثرها تنوعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحة بأن المجموعة لديها سجل حافل من النتائج القوية والأداء التشغيلي الجيد؛ حيث حققت المجموعة متوسط عائد قوي على حقوق المساهمين بنسبة 13% خلال الخمسة أعوام السابقة (2016 - 2020).

وأشارت إلى أن أرباح المجموعة مدعومة بعائدات استثمارية قوية ومتوسط لمعدل الخسارة الإجمالي خلال الخمسة أعوام السابقة بنسبة 96%، متوقعة أن يظل الأداء التشغيلي للمجموعة قوياً، مدعوماً بالأعمال المُربحة المكتسبة من خلال "أكسا" في الخليج.

الجدير بالذكر أن أرباح "الخليج للتأمين" ارتفعت 19.6% في النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 11.77 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 9.84 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"النقد الدولي" يتوقع نمو الاقتصاد الكويتي في عامي 2021 و2022

الكويت: تعثر 97 مشروعاً صغيراً خلال جائحة كورونا

"الكهرباء" الكويتية تحصل 272 مليون دينار خلال 6 أشهر