تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والولايات المتحدة تبحثان التعاون في قطاع الطاقة المتجددة

الإمارات والولايات المتحدة تبحثان التعاون في قطاع الطاقة المتجددة
سعيد محمد الطاير وميجان جريجونيس

 

دبي - مباشر: بحث سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في معرض إكسبو 2020 دبي مع ميجان جريجونيس القنصل العام للولايات المتحدة في دبي تعزيز التعاون في قطاع الطاقة المتجددة.

وناقش الجانبان، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي والمؤسسات والشركات الأميركية من القطاعين العام والخاص في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة والمياه وتبادل أفضل الممارسات والتجارب العالمية وإجراء المقارنات المعيارية بين الهيئة والمؤسسات الأمريكية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأطلع الطاير القنصل الأمريكي على المشاريع والمبادرات والخطط التي أطلقتها الهيئة تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة لزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتوفير 75 بالمائة من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وسلط الطاير، الضوء على مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نظام المنتج المستقل، حيث ستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030 وتشكل مشاريع المجمع التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي بنظام المنتج المستق الأحد أهم مسارات استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 .

واستعرض مشروع "الهيدروجين الأخضر" الذي دشنته الهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي ويعد المشروع التجريبي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج الهيدروجين الأخضر.