تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة العراق تصدر 4 قرارات جديدة أبرزها إحالة تنفيذ المدارس للشركات الصينية

حكومة العراق تصدر 4 قرارات جديدة أبرزها إحالة تنفيذ المدارس للشركات الصينية
جانب من اجتماع محلس الوزراء العراقي

مباشر: عقد مجلس الوزراء العراقي اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، برئاسة مصطفى الكاظمي، حيث جرى خلالها مناقشة مستجدات الأحداث في البلاد، وبحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار القرارات والتوصيات بشأنها.

وأوضح مجلس الوزراء في بيان صحفي، أنه قرر تخصيص وزارة المالية ثلاثة مليارات دينار، إلى مديريات الماء في المحافظات من احتياطي الطوارئ للسنة المالية2021؛ لتأمين مادة الكلور.

وألمح المجلس، تفويض وزير المالية لإجراء المناقلة بين اعتمادات الموازنة العامة الاتحادية لتأمين مبلغ مليار دينار إلى مديريات الماء في المحافظات، استناداً إلى أحكام المادة (4) من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021.

وأقر المجلس، توصيات اللجنة العليا لبناء المدارس، حيث تم إحالة تنفيذ المدارس إلى الشركات الصينية (Power China)، و(Sinotes)، استناداً إلى توصية اللجنة المركزية للمراجعة والمصادقة على الإحالة، ومنحها سلفة تشغيلية لا تزيد عن 10 بالمائة لقاء خطاب ضمان من مصرف معتمد.

ومنحت الحكومة، وزير الخارجية صلاحية التوقيع على مشروع إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول، بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية قبرص بصيغتها المعدلة من مجلس الدولة استناداً إلى أحكام المادة (80/سادساً) من الدستور.

كما فوضت الحكومة، وزير الخارجية بصلاحية التوقيع على مشروع إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول، بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية بصيغتها المعدلة من مجلس الدولة، استناداً إلى أحكام المادة (80/سادساً) من الدستور.