تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تطور أداة للتنبؤ الوبائي لتعزيز السلامة في "إكسبو 2020 دبي"

أبوظبي تطور أداة للتنبؤ الوبائي لتعزيز السلامة في "إكسبو 2020 دبي"
صورة تعبيرية

 

دبي - مباشر: أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي، اليوم الثلاثاء، عن تطوير وتوظيف أداة نمذجة وبائية مبتكرة ورائدة لإستخدامها خلال معرض "إكسبو 2020 دبي".

جاء ذلك ضمن حفل توقيع شراكة في "إكسبو 2020 دبي" بين الدائرة وعدد من شركائها الإستراتيجيين بما في ذلك "إكسبو 2020 " وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ومركز أبوظبي للصحة العامة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ووقع الشراكة كل من جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة في أبوظبي، ومطر سعيد النعيمي، مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة، ونجيب العلي المدير التنفيذي لإكسبو 2020 دبي وعارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة.

وجاء تطوير أداة النمذجة الوبائية المبتكرة التي أطلق عليها اسم "نموذج إكسبو 2020" من قبل عدد من الباحثين في جامعة خليفة بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة و"إكسبو 2020" بهدف تعزيز جاهزية وسلامة ضيوف معرض "إكسبو 2020 دبي" - الحدث العالمي الذي من المتوقع أن يجذب ملايين الزوار خلال الأشهر الستة المقبلة.

وتعمل الأداة المتطورة من خلال تقييم سيناريوهات محاكاة يتم وضعها وفق معلومات تستند إلى العدد المتوقع للزوار وكافة المعلومات الحالية المتوفرة عن "كوفيد-"19.

ومن خلال ذلك توفر الأداة نموذج عمل متخصص يعتمد على البيانات والمعلومات الوبائية الرئيسية التي تم جمعها على مدى العشرين شهرا الماضية بالاستناد إلى باقة من الخبرات والتجارب المحلية والعالمية الرائدة.