TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعلن إجراءات جديدة للعودة للحياة الطبيعية تدريجياً

الإمارات تعلن إجراءات جديدة للعودة للحياة الطبيعية تدريجياً
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: أعلن طاهر البريك العامري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات عن تحديث بروتوكول إقامة الحفلات والتجمعات والأعراس والعزاء في المنازل.

وأشار طاهر البريك العامري، اليوم الثلاثاء، إلى تحديث بروتوكول طائرات رجال الأعمال، وذلك مع العودة للحياة الطبيعية الجديدة تدريجياً في ظل جائحة "كوفيد -19".

وأكد العامري، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا المستجد " كوفيد -19" أنه على مدار نحو عامين من أزمة "كوفيد-19" التي اجتاحت دول العالم نجحت دولة الإمارات في تحويل تحديات هذه الجائحة إلى فرص لتثبت للعالم مدى جاهزيتها وقدرتها في تخطي الأصعب.

وقال العامري، إن القطاع الصحي يواصل جهوده بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية من خلال توفير اللقاحات للفئات المؤهلة لأخذ التطعيم حيث وصلت نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من إجمالي السكان إلى 96.45 في المائة في حين أن نسبة متلقي جرعتي لقاح 86.45 في المائة من إجمالي السكان.

وصرح: "إننا نفتخر بالدور المجتمعي في تعزيز هذه الجهود وخاصة مساهمته في نجاح استراتيجية توسيع نطاق الفحوصات، فقد شارفنا على الوصول إلى 90 مليون فحص على مستوى الدولة".

ولفت العامري، إلى تحديث بروتوكول إقامة الحفلات والتجمعات والأعراس والعزاء في المنازل وذلك مع العودة للحياة الطبيعية الجديدة تدريجياً، حيث يتضمن البروتوكول تحديد الطاقة الاستيعابية بنسبة 80 بالمائة على أن لا يتجاوز مجموع الحضور 60 شخصا بالإضافة إلى تحديد 10 أشخاص كحد أقصى لتقديم خدمات الضيافة.

وأضاف، أنه سيسمح بحضور المناسبة للحاصلين على اللقاح الذين أكملوا 14 يوما بالإضافة إلى استيفائهم شروط المرور الأخضر وإبرازه في تطبيق الحصن وذلك حسب بروتوكول الجرعة الثالثة الخاصة بنوع اللقاح والبروتوكولات المعتمدة المصاحبة لها، كما يتوجب على الجميع إبراز نتيجة فحص PCR سلبية لا تتجاوز 48 ساعة من موعد المناسبة.

وتابع العامري، أنه يشمل البروتوكول أيضاً عدداً من الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة جميع الحضور ومنها قياس درجة الحرارة قبل الدخول وضرورة الالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت واستمرار تعقيم وتطهير الأماكن مع ضرورة وجود أدوات التعقيم متوفرة للحضور.

كما يتم تنظيم عملية الدخول وعدم إحداث تجمعات أو ازدحام وننصح بالاستعانة بالحواجز لتنظيم عمليتي الدخول والخروج كما نؤكد على تقديم التحية من دون المصافحة أو العناق وتطبيق مبدأ التباعد الجسدي للمسافة متر ونصف المتر طوال الوقت.

وأكمل، وذلك بجانب السماح لعدد 10 أشخاص بحد أقصى بالجلوس على الطاولة الواحدة وحرصاً على سلامة الجميع نهيب بالجمهور بضرورة التنبيه على المدعوين بعدم الحضور إلى المناسبة عند الشعور بأية أعراض تنفسية أو حمى.

كما أعلن العامري عن تحديث بروتوكول طائرات رجال الأعمال وذلك من منطلق تعزيز العودة للانفتاح التدريجي بكافة القطاعات وبالتنسيق بين الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للطيران المدني.

وكشف، أن القرار يشمل رجال الأعمال من المقيمين والزائرين مع ضرورة التسجيل في خدمة "تسجيل القادمين" وإبراز الموافقة الرسمية الصادرة من موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ وإبراز نسخة من اعتماد شهادات التطعيم الصادرة من موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ عند المغادرة ".

وأشار العامري:  "نؤكد أيضاً على ضرورة إبراز نتيجة فحص سلبية PCR تحتوي على QR كود تم إجراؤه خلال 48 ساعة من وقت المغادرة، كما يجب إبراز نتيجة سلبية لفحص Rapid PCR يتم إجراؤه في أرض المطار قبل 6 ساعات بحد أقصى من موعد المغادرة".

واستطرد، ويجب أيضا إجراء الفحص عند الوصول إلى الدولة، مع إجراء فحص PCR في اليومين الرابع والثامن منذ يوم الوصول.

وأفاد، بأن البروتوكول يتضمن أيضاً إلغاء الحد الأقصى المسموح به لركاب طائرات رجال الأعمال والسماح لجميع رجال وسيدات الأعمال من المقيمين والزائرين المطعمين بالقدوم للدولة عبر طائرات رجال الأعمال حسب الاشتراطات الموضوعة.