تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يدعم رائدات الأعمال في مصر بـ80 مليون جنيه

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يدعم رائدات الأعمال في مصر بـ80 مليون جنيه
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تقديم قرض بقيمة 80 مليون جنيه مصري (ما يعادل 4.3 مليون يورو) لشركة تقوم بتمويل المشاريع متناهية الصغر، وهي أول مؤسسة مرخصة للتمويل المتناهي الصغر في مصر، وذلك لدعم رائدات الأعمال في البلاد.

وذكر البنك الأوروبي، أنه سيتم تقديم القرض في إطار برنامج "المرأة في الأعمال" التابع له، على أن يستخدم لدعم المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تمتلكها النساء، وخاصة في محافظات غير القاهرة الكبرى والإسكندرية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء.

وسيقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعماء والتنمية، دعمًا ماليًا من "مبادرة الاتحاد الأوروبي للإدماج المالي"، وبالتعاون مع وحدة المشورة للشركات الصغيرة التابعة للبنك، وخدمات بناء القدرات والخدمات الاستشارية مباشرة إلى الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء لتعزيز المعرفة لدى رائدات الأعمال.

 كما سيساعد الشركة على تقديم منتجات مالية جديدة وممارسات إقراض مطوّرة ونماذج أعمال أكثر شمولاً واستجابةً للنوع الاجتماعي.

ويمثل القرض المقدم ثاني مشاركة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في قطاع التمويل المتناهي الصغر في مصر، ويعد الوصول إلى التمويل مطلباً رئيسياً لنمو القطاع الخاص، محرك الاقتصاد المصري.

ويعزز برنامج المرأة في الأعمال التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مشاركة المرأة في الاقتصاد ويوفر الدعم المالي والاستشاري والتدريب والتوجيه لرائدات الأعمال.

ويركز البرنامج بشكل خاص على الشركات الصغيرة التي تقودها النساء والتي يعمل فيها أقل من 250 موظفاً وتقل مبيعاتها السنوية عن 50 مليون يورو، ويغطي البرنامج معظم القطاعات والصناعات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن