TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميقاتي: لبنان يعوّل كثيرا على إقرار خطة تعاون مع صندوق النقد

ميقاتي: لبنان يعوّل كثيرا على إقرار خطة تعاون مع صندوق النقد
نجيب وميقاتي مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي وممثل المجموعة العربية محمود محي الدين

مباشر: أكد نجيب ميقاتي، رئيس مجلس الوزراء، أن لبنان يعوّل كثيرا على إقرار خطة تعاون مع صندوق النقد الدولي لمساعدته على تجاوز الازمة المالية والاقتصادية التي بلغت مستويات غير مسبوقة.

وقال نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة باشرت بالتوازي إعداد خطة التعافي المالي والاقتصادي للدولة، وفقاً للحساب الرسمي للحكومة على "تويتر".

جاء خلال اجتماع ميقاتي، مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي وممثل المجموعة العربية، محمود محي الدين، بمشاركة نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، والمستشارتان في صندوق النقد الدولي مايا الشويري وميرا مرعي، والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، سمير الضاهر.

وألمح ميقاتي، إلى أن خطة الحكومة تتضمن الإصلاحات الأساسية في البنية الاقتصادية والمالية ووقف النزف المالي الذي يسببه قطاع الكهرباء خصوصا، وإنجاز المراسيم التطبيقية لقوانين الإصلاحية التي أقرها مجلس النواب، إضافة إلى إعداد مشاريع قوانين جديدة والتعاون مع مجلس النواب لإقرارها في أسرع وقت.

وشدد، على أن الحكومة أنجزت البيانات المالية المطلوبة لتكون منطلقا للتعاون مع صندوق النقد، لافتا إلى أننا نامل إنجاز برنامج التعاون قبل نهاية العام الحالي.
 
وصرح، بأن الإصلاحات التي يطالب بها صندوق النقد الدولي هي حاجة وضرورة لبنانية قبل أن تكون مطلبا خارجيا.