TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. توقيع اتفاقية لتعزيز الالتزام في التأمين الاجتماعي والصحي

السعودية.. توقيع اتفاقية لتعزيز الالتزام في التأمين الاجتماعي والصحي
مجلس الضمان الصحي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يوقعان اتفاقية تعاون لتبادل البيانات

الرياض – مباشر: وقع مجلس الضمان الصحي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون؛ لتبادل البيانات في سبيل الوصول إلى قطاع ممكن تحفزه الجودة ويحقق التحول الرقمي، وذلك في مقر المجلس.

وأوضح المجلس، في بيان له، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز الالتزام في التأمين الاجتماعي والصحي؛ من خلال حفظ حقوق المستفيد وتوفر الأدوات المساعدة على ذلك لتسهيل التعاملات، مما يسهم في تمكين أطراف العلاقة التأمينية من الحصول على حقوقهم من الرعاية والحماية الكاملتين بجودة وكفاءة عالية.

وقال المجلس، إنه يسعى من خلال التعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات إلى تعزيز الخدمات والمنتجات المقدمة، وذلك باستخدام الحلول الرقمية المبتكرة وفق ضوابط وآليات محددة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، مما ينعكس بشكلٍ إيجابي على القطاع.

وأكد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، محمد بن طلال النحاس، حرص المؤسسة على حصول المستفيدين على حقوقهم من خلال توقيع اتفاقية التعاون مع مجلس الضمان الصحي، مؤكداً أن هذا النوع من الشراكات يعزز تكاتف مختلف القطاعات لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وبين النحاس، أن الاتفاقية تشمل جوانب عدة؛ في مقدمتها تبادل البيانات ما يسهم في اختصار الكثير من الوقت، لإتمام التعاملات بسلاسة ويسر وسهولة.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تأتي استمراراً لشراكات المؤسسة نظراً لبياناتها ذات العلاقة بسوق العمل ونظام التأمينات، مما يسهم في تفعيل التعاون بتبادل البيانات لعدد من الجهات في مختلف القطاعات.

وبدوره، علق الأمين العام لمجلس الضمان الصحي، شباب بن سعد الغامدي، بأن الاتفاقية المبرمة بين المجلس والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الشراكات الاستراتيجية التي تعمل على تعزيز الجودة والكفاءة من خلال قطاع ممكن يحقق التحول الرقمي.

ولفت الغامدي، إلى أن تبادل البيانات سيسهم في تمكين قطاع التأمين الاجتماعي والصحي من تقديم أفضل الخدمات عالية الجودة، خلال فترة زمنية قياسية.

ترشحيات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات..منها تعديل بنظام مراقبة شركات التمويل

رغم إلغائه بالحرمين.. الشؤون الإسلامية السعودية تؤكد استمرار التباعد بالمساجد

صادرات النفط السعودية في أغسطس تسجل أعلى مستوى منذ أبريل 2020

السعودية.. الموارد البشرية تصدر قراراً لتوطين 11 نشاطاً في منطقة الباحة