TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تتعاون مع "أمازون لتسريع نمو الشركات الناشئة عبر الحوسبة السحابية

أبوظبي تتعاون مع "أمازون لتسريع نمو الشركات الناشئة عبر الحوسبة السحابية
صورة تعببيرية

 

أبوظبي - مباشر: أعلنت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عن تعاونها مع شركة أمازون ويب سيرفيسز "AWS " لتوفير الدعم للشركات الناشئة وتمكينها من بناء خدمات حوسبة سحابية آمنة وقابلة للتطوير تساعدها على تسريع نموّها.

وتم الإعلان عن هذا التعاون خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021، حيث يتيح للشركات الناشئة في Hub71 إمكانية الوصول إلى برنامج AWS Activate الذي يوفر لها الأدوات والموارد اللازمة لمساعدتها على الابتكار وتنمية وتعزيز أداء أعمالها والحد من التكاليف التقنية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وستستفيد شركات Hub71 الناشئة من أرصدة "AWS Activate" التي تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار لكل واحدة منها، إضافة إلى أرصدة AWS Support .

وسيتاح لها أيضاً الحصول على الدعم التقني والتوجيهات البنيوية من مهندسي الدعم السحابي في "AWS"، وكذلك المشاركة في جلسات تدريبية حول سُبُل تحقيق النجاحات في مجال التكنولوجيا والأعمال وذلك تحت إشراف خبراء "AWS".

وكانت AWS قد أعلنت مؤخراً عن خططها لإطلاق مراكز بيانات لها في الإمارات خلال النصف الأول من عام 2022.

وتندرج هذه المبادرة في إطار جهود مكتب أبوظبي للاستثمار الرامية الى جذب الاستثمارات التي تبني القدرات التكنولوجية.

ويعدّ التعاون الجديد مع Hub71 امتداداً للتعاون بين AWS ومكتب أبوظبي للاستثمار في مختلف المبادرات التقنية والتعليمية وبرامج التدريب وتمكين الشركات الناشئة ضمن اقتصاد أبوظبي القائم على المعرفة.

وقال محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي: "تشهد أبوظبي تحولاً رقمياً واسعاً سيساهم في تجسيد طموحات النمو لمنظومة الأعمال القائمة على الإبداع والابتكار في الإمارة".