تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تُغرم "الرابطة" و"رمال العقارية"

"أسواق المال" الكويتية تُغرم "الرابطة" و"رمال العقارية"
مقر هيئة أسواق المال في الكويت
رمال
REMAL
1.68% 18.20 0.30
الرابطة
KGL
-4.35% 61.60 -2.80

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية عن تغريم كل من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل وشركة رمال الكويت العقارية، بسبب مخالفتهما لقواعد الإفصاح والشفافية.

وقالت الهيئة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء، إنها وقعت عقوبة غرامة بمبلغ 10 آلاف دينار على "الرابطة"، لعدم التزام الأخيرة بالإفصاح في بورصة الكويت عن اتفاقية نقل ملكية أسهم الشركة الوطنية للتنظيف بعدد 53.16 مليون سهم من "الرابطة إلى شركة صبحان الخليج للتجارة العامة التابعة لها - (الطرف الثاني) خلال الوقت المحدد قانوناً، على الرغم من قيام الهيئة بمخاطبة الشركة بضرورة الإفصاح بموجب كتابيها المؤرخين في 9 نوفمبر 2020 و 3 ديسمبر من نفس العام، إلا أن الشركة لم تقم بالإفصاح إلا بتاريخ 7 ديسمبر 2020.

وأوضحت الهيئة في بيان منفصل اليوم أيضاً، أنها وقعت عقوبة غرامة بمبلغ 14 ألف دينار على "رمال" ورئيس مجلس إدارة الشركة لمخالفاتهما قواعد الإفصاح والشفافية وتقييم الأصول العقارية وقواعد الادراج وحوكمة الشركات.

وأكدت الهيئة في هذا الصدد حرصها على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.

ترشيحات:

خسائر "المعدات القابضة" تتراجع 71% خلال تسعة أشهر

"الاستئناف" تحكم بإعادة المرافعة في دعوى "كومور جلف" ضد "الكويت الدولي"

بورصة الكويت ترتفع لسادس جلسة على التوالي.. والتفاؤل سيد الموقف

"البترول الكويتية" تطلب شحنات جديدة من الغاز المُسال

عوائد السندات السيادية العالمية تنمو في ظل ارتفاع التضخم