TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة السعودي يكرم مأموراً قضائياً رفض رشوة

وزير التجارة السعودي يكرم مأموراً قضائياً رفض رشوة
وزارة التجارة السعودية

الرياض – مباشر: قالت وزارة التجارة السعودية، إن الوزير ماجد بن عبدالله القصبي، كرم مأمور ضبط قضائي بالوزارة؛ لرفضه قبول رشوة مقابل صرف النظر عن مخالفة عمالة مخالفة من جنسية آسيوية تزور بلد المنشأ لأجهزة قص الرخام.

وأوضحت الوزارة تفاصيل القضية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، مبينة أنها تعود إلى اشتباه مراقب الوزارة بأحد المستودعات الواقعة بشرق الرياض أثناء جولة تفتيشية، وبتفتيش المقر اتضح تورط عمالة مخالفة في غش وتضليل المستهلكين وتزوير بلد المنشأ لعدد من أجهزة قص الرخام المصنعة في "الصين" وتزوير بلد المنشأ ليكون "ألمانيا" وتقليد علامات تجارية معروفة، بالإضافة إلى تزوير بطاقة كفاءة الطاقة الخاصة بعدد من منتجات أدوات ترشيد المياه.

وبينت الوزارة، أنه بمباشرة القضية عرض المسؤول عن العمالة على مراقب الوزارة تسليمه مبلغ 100 ألف ريال وهاتف محمول مقابل صرف النظر عن المخالفة؛ وبناءً عليه تم التنسيق مع الجهة المختصة وضبط المخالفين بعد كمين محكم وبحوزتهم كامل المبلغ نقداً وإحالتهم إلى الجهات المختصة​ لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

وأكدت وزارة التجارة، في بيانها، على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على كل من ثبت تورطه في مخالفة أنظمة حماية المستهلك.

ترشيحات:

صادرات النفط السعودية في أغسطس تسجل أعلى مستوى منذ أبريل 2020

السعودية.. الموارد البشرية تصدر قراراً لتوطين 11 نشاطاً في منطقة الباحة

قطار الحرمين: لا صحة لتوقف الرحلات لمدة يومين بسبب عطل فني