تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زايد: المتحور "دلتا" يسبب زيادة في نسبة دخول المستشفيات بواقع 108%

زايد: المتحور "دلتا" يسبب زيادة في نسبة دخول المستشفيات بواقع 108%
أرشيفية

القاهرة - مباشر: استعرضت هالة زايد وزيرة الصحة المصرية الإجراءات التي تم اتخاذها في عدد من الدول طبقاً للوضع الوبائي بتلك الدول، كما تناولت الدراسات التي أجريت مؤخراً لمقارنة المتحور "دلتا" بباقي السلالات السابقة.

وأشارت زايد خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عُقد اليوم، برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الدراسات أثبتت أن المتحور "دلتا" يسبب زيادة في نسبة دخول المستشفيات بواقع 108%، إلى جانب زيادة نسبة دخول الرعاية المركزة بواقع 235%.

وأشارت الوزيرة إلى أن معدل الإصابات والوفيات الأسبوعي على المستوى المحلي قد شهد انخفاضاً، موضحة توزيع تلك المعدلات على مستوى المحافظات.

ولفتت الوزيرة في هذا الصدد إلى تصريح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الذي أوضح فيه استمرار انخفاض معدل الإصابات والوفيات الأسبوعية على المستوى العالمي، حيث بلغت نسبة الوفيات أدنى مستوى لها منذ عام تقريباً.

ونوهت الوزيرة بجهود التوسع في مراكز تلقي اللقاحات على مستوى الجمهورية، ما بين مراكز المواطنين، والسفر، والشباب، والجامعات، إلى جانب المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، والمراكز الإضافية من تأمين صحي، وقطاع علاجي، منوهة بأن إجمالي الجرعات التي تم تطعيم المواطنين بها على مستوى الجمهورية وصل إلى أكثر من 32 مليون جرعة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن