TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية تتوقع قدوم أكثر من 7 ملايين جرعة من لقاحات كورونا خلال أكتوبر

الصحة المصرية تتوقع قدوم أكثر من 7 ملايين جرعة من لقاحات كورونا خلال أكتوبر
هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

القاهرة - مباشر: قدمت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وموقف الإصابات به، وكذا موقف تصنيع وتلقي اللقاحات المضادة له.

وأشارت وزيرة الصحة خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عُقد اليوم، برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى موقف تعاقد وتوريد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، موضحة أن كمية اللقاحات المتوقع قدومها خلال شهر أكتوبر الجاري تصل إلى أكثر من 7 ملايين جرعة من عدد من اللقاحات.

وتابعت: "يأتي ذلك بالإضافة إلى تصنيع 2 مليون جرعة أسبوعياً من سينوفاك- فاكسيرا".

وأشارت الوزيرة إلى الجهود الخاصة بتوفير اللوجيستيات الخاصة بتداول اللقاحات داخل مصر، موضحة أنه جار استلام 5 سيارات دفع رباعى، مجهزة خصيصاً لنقل اللقاحات بالتعاون مع منظمة اليونسيف، بسعة 4.2 م3 من الطعوم.

وأضافت أنه سيكون لها دور حيوي فى توفير اللقاحات للمحافظات الحدودية والبعيدة، إلى جانب ما تم توفيره من سلاسل التبريد، من خلال إضافة عدد 5 فريزرات، سعة 2 مليون جرعة.

وأشارت الوزيرة إلى أن معدل الإصابات والوفيات الأسبوعى على المستوى المحلى قد شهد انخفاضاً، موضحة توزيع تلك المعدلات على مستوى المحافظات.

ولفتت الوزيرة  فى هذا الصدد إلى تصريح مدير عام منظمة الصحة العالمية، الذى أوضح فيه إستمرار إنخفاض معدل الإصابات والوفيات الأسبوعية على المستوى العالمى، حيث بلغت نسبة الوفيات أدنى مستوى لها منذ عام تقريباً.

واستعرضت هالة زايد الإجراءات التي تم اتخاذها فى عدد من الدول طبقاَ للوضع الوبائى بتلك الدول، كما تناولت الدراسات التى أجريت مؤخراً لمقارنة المتحور "دلتا" بباقي السلالات السابقة، حيث أثبتت الدراسات أن المتحور "دلتا" يسبب زيادة فى نسبة دخول المستشفيات بواقع 108%، إلى جانب زيادة نسبة دخول الرعاية المركزة بواقع 235%.

ونوهت الوزيرة بجهود التوسع فى مراكز تلقى اللقاحات على مستوى الجمهورية، ما بين مراكز المواطنين، والسفر، والشباب، والجامعات، إلى جانب المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، والمراكز الإضافية من تأمين صحي، وقطاع علاجي، منوهة بأن إجمالي الجرعات التي تم تطعيم المواطنين بها على مستوى الجمهورية وصل إلى أكثر من 32 مليون جرعة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن