تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستئناف" تحكم بإعادة المرافعة في دعوى "كومور جلف" ضد "الكويت الدولي"

"الاستئناف" تحكم بإعادة المرافعة في دعوى "كومور جلف" ضد "الكويت الدولي"
مقر قصر العدل في الكويت
الدولي
KIB
-2.84% 205.00 -6.00

الكويت - مباشر: حددت محكمة الاستئناف الكويتية - دائرة تجاري مدني حكومة، الدائرة التاسعة - جلسة يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر 2021؛ لإعادة المرافعة في الدعوى المُقامة من الحارس القضائي لشركة كومور جلف للتجارة العامة والمقاولات ضد بنك الكويت الدولي (كيه آي بي) وآخرين.

وقال "الكويت الدولي" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن موضوع القضية يتعلق بدعوى طعن استئناف على حكم أول درجة الصادر ببطلان إجراءات الحجز التنفيذي المؤرخ 20 أكتوبر 2016، المودع بملف التنفيذ رقم (14038053 - العاصمة) الموقع من البنك وفاءً لمبلغ قدره 10.75 مليون دينار تقريباً.

وأوضح البنك أن حكم أول درجة الصادر بتاريخ 1 يونيو 2021، قضى ببطلان إجراءات الحجز التنفيذي واعتباره "كأن لم يكن" مع ما يترتب على ذلك من آثار، وبرفض الدعوى الفرعية المُقامة من البنك وإلزامه بالمصروفات وأتعاب المُحاماة.

كما قضى حكم أول درجة المذكور أعلاه، بنسخ صورة من الأوراق والحكم الصادر فيها وإرسالها إلى جهة النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ ما تراه مناسباً من إجراءات وتصرفات بشأن الأموال المودعة في حساب "كومور جلف" بتاريخ 21 سبتمبر 2019 بمبلغ قدره 450 مليون يوان صيني والمُبينة في تقرير الخبرة المنتدبة المُرفق بالأوراق.

وأفاد بنك الكويت الدولي بأن حكم الاستئناف بإعادة المرافعة في الدعوى المُشار إليها لا يمكن تحديد أثره المتوقع على البنك إلا بعد صدور حكم نهائي في القضية.

الجدير بالذكر أن دعوى الاستئناف كان مقرراً الحكم فيها مطلع سبتمبر الماضي، إلا أن المحكمة قررت التأجيل لجلسة 19 أكتوبر الجاري؛ وذلك للحكم مع مذكرات.

كانت أرباح "الكويت الدولي" قفزت بنسبة كبيرة تجاوزت 2047% في النصف الأول من هذا العام؛ لتصل إلى نحو 2.217 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من عام 2020 البالغة 103.25 ألف دينار.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع لسادس جلسة على التوالي.. والتفاؤل سيد الموقف

"البترول الكويتية" تطلب شحنات جديدة من الغاز المُسال

عوائد السندات السيادية العالمية تنمو في ظل ارتفاع التضخم

46.8 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية

"المركزي الكويتي": 11 مرة تغطية البنوك المحلية للسندات

"برقان" يعلن الجدول الزمني لاستحقاقات أسهم زيادة رأسمال البنك