تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع لسادس جلسة على التوالي.. والتفاؤل سيد الموقف

بورصة الكويت ترتفع لسادس جلسة على التوالي.. والتفاؤل سيد الموقف
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت بنهاية تعاملات يوم الثلاثاء؛ للجلسة السادسة على التوالي، حيث صعد مؤشرها العام 0.46%، وارتفع السوق الأول 0.36%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي نمواً بنسبة 0.62% و0.78% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في بورصة الكويت 332.54 مليون سهم تقريباً، جاءت من خلال تنفيذ 13352 صفقة، حققت سيولة بنحو 50.97 مليون دينار.

وسجلت مؤشرات 10 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الخدمات الاستهلاكية بنمو نسبته 2.39%، فيما تراجع قطاعا التأمين والطاقة بنحو 0.29% و0.30% على التوالي، في حين استقر قطاع التكنولوجيا وحيداً.

وجاء سهم "أسمنت أبيض" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو كبير نسبته 26.37%، بينما تصدر سهم "كميفك" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 4.83%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4 ملايين دينار مرتفعاً بنسبة 0.73%، فيما تصدر سهم "آن ديجيتال" نشاط الكميات بتداول 36.04 مليون سهم متراجعاً بنحو 2.34%.

مُحلل: المؤشر العام للبورصة يواصل تسجيل مستويات تاريخية جديدة

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن التفاؤل حيال الفترة القادمة لا يزال سيد الموقف، حيث واصل المؤشر العام للبورصة الكويتية تسجيل مستويات تاريخية جديدة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن الأجواء تبدو جيدة حيث إن تداعيات أزمة كورونا (كوفيد - 19) تستمر بالتحسن مع معاودة الحياة إلى ما كانت عليه قبل الجائحة بشكل تدريجي مع استمرار فتح المزيد من الأنشطة مع الأخذ بعين الاعتبار الاحترازات الوقائية اللازمة.

إلى ذلك، بحسب دياب، هناك انتظار للنتائج المالية عن الربع الثالث من العام الحالي وذلك لرؤية وتيرة الانتعاش من الجائحة، فيما تتلقى بورصة الكويت الدعم من تحليق أسعار النفط في الفترة الأخيرة؛ الأمر الذي يعود إيجابياً على الاقتصاد الكلي للدولة وعلى معنويات المستثمرين.

ترشيحات:

"البترول الكويتية" تطلب شحنات جديدة من الغاز المُسال

عوائد السندات السيادية العالمية تنمو في ظل ارتفاع التضخم

46.8 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية

"المركزي الكويتي": 11 مرة تغطية البنوك المحلية للسندات

"برقان" يعلن الجدول الزمني لاستحقاقات أسهم زيادة رأسمال البنك