TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

داماك العقارية تتوصل لاتفاقية مع "داتابليكس" لتطوير مراكز البيانات

داماك العقارية تتوصل لاتفاقية مع "داتابليكس" لتطوير مراكز البيانات
أحد فروع شركة داماك

دبي – مباشر: أعلنت شركة داماك العقارية عن التوصل إلى اتفاقية شراكة مع مجموعة "داتابليكس ليمتد" الايرلندية المتخصصة في تطوير الحلول الهندسية والإنشائية لمراكز البينات، بهدف تطوير مراكز البيانات في أوروبا.

وستركز الشراكة التي توصل إليها الطرفان على مشاريع التطوير الأساسية الشاملة التي تتطلب إجراء أعمال تعديل هيكلية، والمشاريع القائمة من الحجم الكبير، مع الاهتمام بشكلٍ خاص بالمواقع الكبيرة لاستضافة عملاء الجملة, وفقاً لبيان صحفى.

وأوضحت المجموعة أنها استثمرت أيضاً في شركة "داتابليكس"، حيث وصلت حصتها حاليا إلى 45%، منوهة إلى أنها و"" Chirisa المسهمان الأساسيان في الشركة،

وقامتا بالاستحواذ على قطعة أرض في "أبوتستاون"، بهدف إنشاء مركز بيانات جديد تبلغ طاقته الاستيعابية 70 ميجاواط، وتطوير مشروع صناعي في دبلن.

ودخلت المجموعة في وقتٍ سابق من هذا العام، قطاع مراكز البيانات بعد أن أطلقت "إيجنيكس- Edgnex "، الشركة العالمية المتخصصة في مجال البنية التحتية الرقمية بدبي.

وستعمل "إيجنيكس" بصفتها مزوداً عالمياً للبنية التحتية الرقمية على تحديد الفرص والاستثمار في المراكز الرقمية المقبلة، كما تهدف إلى تقديم حلول جذرية مبتكرة إلى سوق مراكز البيانات المحلي.

وستعلن الشركة خلال الأشهر المقبلة عن عمليات استحواذ وبناء لمشاريع وشراكات تركز في مجملها على تطوير مرافق مراكز البيانات المحلية في الأسواق الناشئة أو التي تفتقر إلى هذا النوع من المراكز على مستوى العالم.

ترشيحات:

المركزي الإماراتي: أكثر من 7.7 ألف عميل للمنشآت الصغيرة يستفيدون من خطة الدعم