TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي: أكثر من 7.7 ألف عميل للمنشآت الصغيرة يستفيدون من خطة الدعم

المركزي الإماراتي: أكثر من 7.7 ألف عميل للمنشآت الصغيرة يستفيدون من خطة الدعم
المركزي الإماراتي

أبوظبي – مباشر: كشف مصرف الإمارات المركزي أن 7.751 ألف عميل من المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة استفادوا من خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة المعززة "حُزَمْ التحفيز الاقتصادي" بدعم يقدر بنحو 2.3 مليار درهم خلال العام الماضي.

وأوضح استبيان عن أوضاع المنشآت متناهية الصغر والصغير في الدولة شمل 7 بنوك تنشط في تمويل هذه المؤسسات، أن الدعم المقدم تمثل في تأجيل أقساط القروض وإعادة هيكلة تسهيلات رأس المال العامل وتخفيض الفائدة على القروض الجديدة وتقليل متطلبات الحد الأدنى من الرصيد لفتح حساب لمنشأة جديدة.

وأوضح حسبما ذكرت صحيفة البيان، أن محفظة المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لدى البنوك بلغت 22.7 مليار درهم في 2020 وكانت للأعمال الصغيرة الحصة الأكبر، بينما شكلت القروض الممنوحة للشركات العاملة في التجارة والخدمات 57%.

وتوقع 62% من المشاركين في الاستبيان زيادة في صافي أرباح المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة 2021، مقارنة مع 2020، في حين تتوقع 23% من الشركات أن تظل الأرباح كما هي ويتوقع 15% فقط تراجعاً في الأرباح موضحاً أن غالبية المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لا تتوقع حدوث نقص في السيولة بسبب الجائحة في المستقبل القريب.

وأشار الاستبيان إلى أن المميزات تشمل تأجيلات سداد الأقساط والتي تم تمديدها لأول مرة حتى نهاية يونيو/حزيران 2021، ثم إلى نهاية العام نفسه، فيما تتوقع المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة أن يستغرق انتعاش الوظائف بعض الوقت، أكثر من 9 أشهر لـ47% من المشاركين في الاستبيان، وأكثر من عام لـ19% من المشاركين.

ترشيحات:

الإمارات وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون بالمجالات الاقتصادية والتجارية