تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون بالمجالات الاقتصادية والتجارية

الإمارات وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون بالمجالات الاقتصادية والتجارية
جانب من زيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى بريطانيا

أبوظبي - مباشر: التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، ألوك شارما وزير دولة رئيس مؤتمر الأطراف السادس والعشرين "cop26" في المملكة المتحدة.

وجرى خلال اللقاء - الذي عقد في إطار زيارة إلى المملكة المتحدة - بحث العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل تعزيز العمل المشترك بين البلدين في ملفات البيئة والتغير المناخي والطاقة النظيفة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على العمل مع المملكة المتحدة الصديقة لبلورة خطط فعالة واستباقية في مواجهة تداعيات التغير المناخي بما يسهم في ترسيخ مستقبل مستدام للأجيال المقبلة، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة هذا التحدي.

ونوه، بأهمية قمة المناخ التي تستضيفها بريطانيا الشهر المقبل وتنظمها الأمم المتحدة لبحث قضية التغير المناخي، لافتا إلى أن دولة الإمارات حرصت في هذا الصدد على التقدم بطلب لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" في أبوظبي عام 2023، كما أعلنت مؤخراً عن مبادرتها الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ليز تروس وزيرة خارجية بريطانيا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة.

وجرى خلال اللقاء، بحث علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتغير المناخي.

كما بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وليز تروس، الأوضاع في المنطقة ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.