TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير الطريق الدائري

الوزراء المصري يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير الطريق الدائري
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير الطريق الدائري، بحضور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وكامل الوزير وزير النقل، وعبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، وحسام مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري.

وأكد مصطفى مدبولي، في بيان صادر اليوم الاثنين، على أهمية المتابعة المستمرة لموقف أعمال الإزالات التي يتطلبها مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وكذلك موقف صرف التعويضات للعقارات التي يتم إزالتها، مع الإسراع فى صرف هذه التعويضات للمستحقين.

وأشار، إلى أن ما يتم من أعمال تطوير لهذا الطريق المهم، ستسهم وبشكل كبير في تحقيق السيولة المرورية وسرعة التنقل بين محافظات القاهرة الكبرى التى يمر بها هذا الطريق الحيوي.  

وخلال الاجتماع، قدم كامل الوزير، عرضاً حول الموقف التنفيذى لأعمال مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وأوضح مدبولي، أن أعمال التطوير مقسمة إلى عدة قطاعات بإجمالي طول يصل إلى 97.5 كم، منها قطاع الأوتوستراد - سعد الشاذلي، الذي تم الانتهاء من أعمال التطوير به، وقطاع سعد الشاذلي - طريق الإسكندرية الزراعي، الذي بلغت نسب تنفيذ الأعمال به نحو 95 بالمائة.

وأضاف: "وشملت توسعة الطريق ليصبح 7 حارات بعرض 30 م لكل إتجاه بدلا من 4 حارات، بطول 20 كم، وكذا توسعة عدد 32 كوبرى علوى و13 نفقًا".

كما نوه وزير النقل، بأن قطاعات التطوير تضم أيضاً قطاع طريق الإسكندرية الزراعي - طريق الإسكندرية الصحراوي، وقطاع طريق الإسكندرية الصحراوي - تقاطع طريق الواحات، وقطاع المريوطية - الأوتوستراد، إلى جانب كوبري المنيب، وكوبري الأوتوستراد.

واسعترض الاجتماع، نسب التنفيذ الخاصة بتلك القطاعات، والأعمال التي تمت من توسعة ورفع كفاءة للطريق القائم ، وكذا ما تم إنشاؤه من طرق داعمة وكبارى وإنفاق في هذه القطاعات.   

من جانبه، أشار رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إلى موقف أعمال إنارة الطريق الدائري، حيث بلغت نسبة تنفيذ تلك الأعمال نحو 70 بالمائة، وأنه جار استكمالها بباقي القطاعات، وذلك من خلال استخدام "هاى ماست" في الجزيرة بمنتصف الطريق، منوهاً بموقف تنفيذ منظومة النقل الذكي على طول الطريق الدائري.

كما قدم خلال الاجتماع محافظو القليوبية والجيزة والقاهرة عرضاً تفصيلياً حول موقف الإزالات للعقارات المتعارضة مع أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائرى، وكذا موقف صرف التعويضات للمستحقين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن