تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بخفض ديون مصر وتحقيق فائض أولي 1.5% بموازنة الدولة

السيسي يوجه بخفض ديون مصر وتحقيق فائض أولي 1.5% بموازنة الدولة
الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة للدولة

القاهرة - مباشر: عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد معيط وزير المالية، لمتابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة خلال العام المالي الحالي.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية صادر اليوم الاثنين، وجه الرئيس السيسي، بالحفاظ على الأداء الإيجابي فيما يتعلق بمؤشرات الموازنة العامة لمصر، وصولاً إلى تحقيق فائض أولي قدره 1,5 بالمائة، وتخفيض العجز الكلي للموازنة العامة إلى 6,7 بالمائة، وكذلك تخفيض الدين لأقل من 90 بالمائة كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار السيسي، إلى ضرورة الاستمرار في دعم المشروعات التنموية للدولة، وكذا تلبية الاحتياجات اللازمة للقطاعات التنموية، خاصةً الصحة والتعليم.

بدوره، أكد محمد معيط، وزير المالية، أن المؤشرات عن الربع الأول للعام المالي الحالي 2021-2022 أظهرت تحرك الموازنة العامة للدولة في اتجاه تحقيق المستهدفات من العام المالي.

وقال معيط، إن مخصصات كافة أبواب المصروفات ارتفعت خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي خاصةً ما يتعلق بتوفير التمويل الكافي لتنفيذ مختلف الاستثمارات الحكومية، لاسيما مبادرة "حياة كريمة".

وأوضح الوزير،  أنه تم توفير كافة احتياجات قطاع الصحة لمواجهة جائحة كورونا بقيمة تزيد عن 24 مليار جنيه بمعدل نمو حوالي 35 بالمائة، وتم أيضاً توفير مخصصات كافية لجميع بنود الدعم وبرامج الحماية الاجتماعية ومنها سداد مستحقات صندوق التأمينات والمعاشات بمقدار حوالي 45 مليار جنيه، فضلاً عن إنفاق حوالي 47 مليار جنيه على قطاع التعليم بمعدل نمو يقارب 20 بالمائة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن