TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاتصالات: 13 كابلاً بحرياً دولياً تمر بمصر.. وجارٍ إنشاء 5 أخرى

وزير الاتصالات: 13 كابلاً بحرياً دولياً تمر بمصر.. وجارٍ إنشاء 5 أخرى
خلال ندوة "فرص الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية في مصر"

القاهرة - مباشر: قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن موقع مصر الجغرافي في قلب العالم الذي يربط بين آسيا وأوروبا يجعلها مركزاً لمرور الكابلات البحرية الدولية.

وأوضح عمرو طلعت في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه يمر بمصر نحو 13 كابل بحري، ويجري حالياً إنشاء 5 أخرى؛ حيث تنقل هذه الكابلات أكثر من 90% من حركة البيانات في آسيا وأوروبا.

وأضاف أن الشركة المصرية للاتصالات ستقوم بإطلاق كابل الاتصالات البحرى العملاق "هارب"Harp حول قارة أفريقيا بهدف توصيل خدمات انترنت بجودة وسرعة عالية وأقل تكلفة للدول الأفريقية سواء الساحلية أو الداخلية.

وأشار إلى أنه يتم توفير مسارات من كابلات الألياف الضوئية العابرة داخل مصر لخدمة مرور البيانات الدولية عبر أراضيها بشكل مؤمن من خلال شبكة يبلغ طولها 4 آلاف كيلومتر مربع، كما تم زيادة عدد محطات انزال الكابلات البحرية الدولية من 6 محطات الى 10 محطات انزال خلال العام الحالي.

جاء ذلك خلال كلمة عمرو طلعت في ندوة "فرص الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية في مصر" التي عقدت ضمن فعاليات معرض "إكسبو دبى 2020". 

واستعرض عمرو طلعت، مقومات النجاح التى  يتميز بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفرص الاستثمارية المتاحة به في ضوء تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية، والتي ترتكز على ثلاثة محاور وهى التحول الرقمي، وبناء المهارات الرقمية، ورعاية الابداع التكنولوجي.

وأكد أن القطاع يعد أكثر قطاعات الدولة نموا بمعدل نمو 16%، وساهم في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.5%؛ كما يشهد ارتفاع مستمر في أعداد المتخصصين العاملين بالقطاع بنسبة زيادة 10% سنوياً.

وأشار إلى تقدم ترتيب مصر في عدد من التقارير الدولية حيث جاءت مصر ضمن أسرع 10 دول نمواً في الشمول الرقمي في 2020، وتطور ترتيب مصر العالمي في مؤشر جاهزية الشبكة 8 مراكز خلال عام.

وتابع " كما ارتفع متوسط سرعة الإنترنت لنحو 7 أضعاف لتصبح مصر في المركز الرابع أفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابت، كما تقدم ترتيب مصر 55 مركزاً في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي خلال عام واحد".

وأضاف عمرو طلعت، أن مصر تشغل المركز الأول في جذب الاستثمارات فى الشركات الناشئة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ارتفع حجم الاستثمارات فى الشركات الناشئة فى مصر مع الربع الثالث من العام الحالي بما يمثل ضعف قيمة الاستثمارات المتدفقة عن العام الماضى.

كما جاءت مصر فى الـمركز الأول على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط والخامس عشر عالمياً لأفضل مواقع الخدمات العالمية والتعهيد؛ منوهاً بأنه يوجد نحو 85 ألف من المتخصصين العاملين في مجال تصدير الخدمات التكنولوجية من مصر لعدد 100 دولة حول العالم بعشرين لغة، وفقاً لوزير الاتصالات.

وعلى صعيد دعم الإبداع الرقمي، أوضح عمرو طلعت، أنه يتم انشاء مراكز ابداع مصر الرقمية "كرياتيفا" فى المحافظات حيث تم إنشاء 7 مراكز وجارٍ إنشاء 10 أخرى في سبيل الوصول إلى مركز بكل محافظة يتم من خلاله احتضان الشركات الناشئة وتوفير برامج مسرعات أعمال وإتاحة تدريب تقنى وخدمات استشارية لرواد الأعمال.

ونوه كذلك بإنشاء مدينة المعرفة فى العاصمة الإدارية الجديدة وفقا لأحدث التكنولوجيات العالمية لخلق بيئة جاذبة للاستثمارات العالمية ومحفزة للإبداع الرقمي والفكر الخلاق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن