TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال": تطوير 4 محطات ضخ لمياه الصرف الصحي في الدوحة

"أشغال": تطوير 4 محطات ضخ لمياه الصرف الصحي في الدوحة
هيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية اكتمال تنفيذ أعمال مشروع إعادة تأهيل وتطوير 4 محطات ضخ لمياه الصرف الصحي، وفق بيان اليوم الاثنين.

يهدف المشروع إلى زيادة القدرة الاستيعابية لمحطات الضخ الأربعة الواقعة ضمن مناطق اسلطة الجديدة والمنصورة والمسيلة والريان، وذلك بنسبة تتراوح بين 61% إلى 212%، من أجل استيعاب تدفقات مياه الصرف الصحي الحالية والمستقبلية في هذه المناطق الحيوية داخل الدوحة، بما يضمن مواكبة التطور المستقبلي والنمو السكاني المتوقع.
ومن جانبه قالت شوق محمد إبراهيم، من إدارة مشروعات شبكات الصرف الصحي في "أشغال"، بإنه تم تصميم المشروع بما يضمن الحفاظ على البيئة حيث يتم تنفيذ جميع عمليات ضخ مياه الصرف الصحي بطريقة مطابقة لمعايير التقييم البيئي.

وتابعت أن 3 من محطات الضخ الأربعة شهدت زيادة هائلة في قدرتها على استيعاب وضخ تدفقات مياه الصرف الصحي، حيث تمت زيادة القدرة الاستيعابية لمحطة ضخ مياه الصرف الصحي في منطقة اسلطة الجديدة بنسبة حوالي 61٪، مما يسمح بضخ حوالي 8,600 متر مكعب في اليوم، بدلاً من 5,300 متر مكعب في اليوم.

كما تمت زيادة القدرة الاستيعابية لمحطة الضخ في منطقة المسيلة بنسبة حوالي 212%، مما يسمح بضخ 14,000 متر مكعب في اليوم بدلاً من 4,500 متر مكعب في اليوم، أما محطة الضخ في منطقة الريان فقدت شهدت زيادة في قدرتها الاستيعابية بلغت حوالي 161%، بحيث تضخ حوالي 4,700 متر مكعب في اليوم بدلاً من 1,800 متر مكعب في اليوم.

تضمنت أعمال المشروع أيضاً إزالة محطة ضخ مياه الصرف الصحي في منطقة راس بوعبود، واستبدالها بخط صرف صحي جديد يعمل بالجاذبية.

ترشيحات:

"بروة العقارية" توقع اتفاقية مع "هواوي"

"قطر الأول" يتخارج من مبنى سكني في الولايات المتحدة

"غرفة قطر" توقع اتفاقية مع "الديار" لشراء مبنى جديد

سهم "قطر الوطني" يغلق عند أعلى سعر في 20 شهراً

تقرير: 29.1 مليار دولار قيمة إصدارات الصكوك العالمية منذ بداية 2021