TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الكهرباء العراقي: نتبنى إجراءات لتعظيم واردات الجباية وفق تسعيرة معتدلة

وزير الكهرباء العراقي: نتبنى إجراءات لتعظيم واردات الجباية وفق تسعيرة معتدلة
وزير الكهرباء خلال استقباله وفد وزارة الصناعة والمعادن

مباشر: استقبل وزير الكهرباء العراقي المكلف، عادل كريم، وفد وزارة الصناعة والمعادن للتباحث حول إمكانية المشاركة والتعاون الفني بين الوزارتين ضمن المرحلة المقبلة.

وقال كريم، وفقاً لبيان لوزارة الكهرباء، إن الوزارة تبنت مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تعظيم واردات الجباية، وفق تسعيرة معتدلة ومدعومة سيكون لها أثر كبير في تعزيز وارداتها مما يضمن التوسع في بعض المشاريع الكهربائية خاصة ضمن قطاع التوزيع.

وأضاف وزير الكهرباء، أن الوزارة تأمل في أن يمضي برنامجها الطموح مع وزارة الصناعة لتشارك العمل والتنفيذ مع شركات وزارة الصناعة.

واستعرض الوزير، حجم المهام الكبيرة التي نهضت بها وزارة الكهرباء، وكيفية تغطيتها للعديد من المناسبات الوطنية والدينية الكبيرة وكانت سبباً في إنجاحها، وكان كل ذلك بالتوازن الصحيح والموفق مع حجم الطلب والاستهلاك اليومي للطاقة الكهربائية، مع خطة صيانة وتأهيل متكاملة التزمت بتنفيذها تشكيلات الوزارة لإيصال التيار الكهربائي لجميع المحافظات.

ومن جانبه، أثنى وفد وزارة الصناعة على جهود الوزير والملاكات العاملة ضمن الوزارة في النهوض بقطاع الكهرباء، وعبّر عن الاستعداد التام لتعزيز سبل التعاون المثمر بين قطاعات الوزارتين وتبادل الخبرات الفنية والإمكانيات التطويرية بهذا المجال.

وبحث الجانبان، إمكانية تأهيل المحولات خصوصاً بعد توفر ووصول المعدات المطلوبة الخاصة بصيانتها، مع التداول بشأن الخطط المقترحة للعام المقبل حيث الكثير من المشاريع التي تستلزم العمل المشترك بين الوزارتين.

ترشيحات:

الصحة العراقية تعلن بدء تطبيق إبراز بطاقة التلقيح في المؤسسات والجامعات

لعدم كفاية المياه.. العراق يخفّض المساحات الزراعية بنسبة 50%