TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الساير: نمو أرباح "الوطني" يعكس المركز المالي القوي للبنك

الساير: نمو أرباح "الوطني" يعكس المركز المالي القوي للبنك
ناصر مساعد الساير ، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
0.47% 849.00 4.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الكويت الوطني، ناصر مساعد الساير، "إن نمو أرباح البنك في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري تسارعت بشكل ملحوظ رغم استمرار التحديات التي تشهدها البيئة التشغيلية الأمر الذي يؤكد ما يتمتع به "الوطني" من مركز مالي صلب ونموذج أعمال مرن ونجاح استراتيجيته الاستباقية للتنوع والتحول الرقمي".

بحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين، أشار الساير في تعليقه على النتائج إلى أهمية تكامل عمليات المجموعة على صعيد تقديم الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية من خلال بنك بوبيان، الذراع الإسلامي للمجموعة، والانتشار الجغرافي في الأسواق الرئيسية بالمنطقة والعالم وما يمثله ذلك التكامل من ركيزة أساسية لتفوق "الوطني" وقدرته على تخطي الأزمات وتحفيز النمو المستقبلي المستدام لأعمال المجموعة.

وأوضح الساير مواصلة البنك القيام بدوره الوطني في دعم الاقتصاد مستنداً لإمكانات هائلة وقاعدة ودائع متنوعة ومستقرة وسيولة مريحة تعزز قدرته على تمويل جهود الدولة لتعزيز تعافي الاقتصاد وسط توقعات بتسارع وتيرة ترسية المشروعات وزيادة الإنفاق الرأسمالي للحكومة خلال العام المالي الجاري.

وأكد على التزام البنك بتعظيم العوائد لكافة أصحاب المصالح من خلال العمل على تقديم خدمات متميزة للعملاء وتحقيق أقصى استفادة للمساهمين من خلال التوازن بين الحفاظ على الربحية واستمرار النمو المستقبلي، وذلك بالتزامن مع القيام بمسؤوليات البنك المجتمعية والتي كانت حاضرة بقوة منذ بدء الأزمة لدعم جهود الدولة والمجتمع المدني في التصدي للجائحة.

وأضاف: "نحرص على القيام بدور مستقبلي في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق الحياد الكربوني ومكافحة التغير المناخي على مستوى الكويت والمنطقة ويؤهلنا لذلك جهودنا الحثيثة المتعلقة بتطبيق قواعد الحوكمة ومعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ونجاحاتنا خلال الفترة الماضية في تطبيق أفضل المعايير العالمية المتعلقة بالاستدامة".

واختتم الساير حديثه قائلاً: "نتطلع إلى استمرار التوسع في كافة الأسواق التي نعمل بها والاستفادة من تعافي اقتصادات المنطقة والعالم وتحسن أسعار النفط وتوجه البنوك المركزية إلى تخفيف سياساتها التيسيرية في ظل الاستغلال الأقصى لكامل ما نتمتع به من قدرات وخبرات تؤهلنا لنكون أكبر المستفيدين من التعافي".

كان "الوطني" أعلن بعد ظهر اليوم، عن بيانات البنك المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، والتي أظهرت نمواً على المستوى السنوي بنسبة 51.1% وصولاً إلى 254.82 مليون دينار.

كما سجل البنك صافي ربح في الربع الثالث من العام الجاري بواقع 94.1 مليون دينار بنمو بلغت نسبته 63.3 % على أساس سنوي.

ونمت الموجودات الإجمالية للبنك كما في نهاية سبتمبر 2021 بواقع 7% على أساس سنوي، لتبلغ 32.5 مليار دينار .

وبلغت القروض والتسليفات الإجمالية بنهاية الفترة 19 مليار دينار مرتفعة بنسبة 7.5% على أساس سنوي، فيما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 3.4 مليار دينار بارتفاع نسبته 8.5%.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

ودائع البنوك الكويتية ترتفع 1.1% في أغسطس لـ 44.4 مليار دينار

شطب "الخليجي" من سجل شركات الاستثمار لدى "الكويت المركزي"

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر.. والسيولة تتجاوز 62 مليون دينار

"البترول الوطنية" تعلن السيطرة على حريق مصفاة "الأحمدي"