TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: افتتاح 9 آلاف غرفة فندقية جديدة في مدينة جدة خلال سنوات قليلة

تقرير: افتتاح 9 آلاف غرفة فندقية جديدة في مدينة جدة خلال سنوات قليلة
فنادق بمدينة جدة

الرياض - مباشر: توقع تقرير صادر عن موقع "توب هوتيل بروجكتس" أن ينمو سوق الفنادق في مدينة جدة السعودية بشكل كبير في السنوات القادمة، مع مجموعة من المخططات ذات الأربع وخمسة نجوم.

وأضاف التقرير الذي اطلع عليه "مباشر"، أنه من المتوقع أن تشهد جدة في السنوات القليلة المقبلة 36 مخططًا فندقيًا مع 8837 غرفة. 

وأوضح التقرير أنه من المقرر الانتهاء من ثلاثة مشاريع و 814 غرفة فقط قبل نهاية عام 2021.

وتوقع التقرير، أن يكون عام 2022 هو العام الأكثر ازدحامًا في المدينة بشكل عام، حيث تم تعيين 14 عملية إطلاق لإجمالي 3414 مفتاحًا.

وتوقع أن يتم إطلاق 9 فنادق أخرى بها 1826 غرفة في عام 2023 ، كما أشار التقرير الى أنه من المتوقع ان  يتم بدء تنفيذ 10 مشاريع و 2783 مفتاحًا خلال عام 2024 ومابعدها.

ومن المنتظر أن يكون هناك 20 مشروعًا في فئة الأربع نجوم من بين 36 مشروعًا فندقيًا حاليًا، أما الـ 16 الأخرى فستكون من فئة الخمس نجوم الفاخرة.

وبدأت  المملكة العربية السعودية، الأحد الماضي، تطبيق القرارات الصادرة عن الجهات المسؤولة بشأن تخفيف الاحترازات الصحية؛ بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الحالات، واحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وصدرت الموافقة الملكية على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداءً من اليوم الأحد 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، متضمنة عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة،ـفيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

وقررت السعودية، تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح (كوفيد-19) بالسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

ترشيحات:

اليوم..تخفيف القيود الصحية بالسعودية واستقبال المعتمرين بكامل الطاقة الاستيعابية

إنفوجرافيك.. رسوم إصدار أذونات الدخول وغرامات تجاوز مدة التأشيرة في الإمارات