TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يوضح حقيقة تأثر حوافز ومرتبات المواظفين بحظر التعيينات والترقيات

الوزراء المصري يوضح حقيقة تأثر حوافز ومرتبات المواظفين بحظر التعيينات والترقيات
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: قال هاني محمود مستشار مجلس الوزراء للإصلاح الإداري، إن قرار مجلس الوزراء بحظر التعيينات والترقيات في الحكومة يوفر نحو 25% من موازنة الستة أشهر القادمة.

وأوضح أن القرار به شقان مهمان ذكرا في طياته؛ أولها أن الخدمات المقدمة للمواطنين لن تتأثر بهذا القرار، أمَّا الشق الثاني يتمثل في أنه تم استثناء بعض الجهات الاستراتيجية في مقدمتها القطاع الصحي الذي يقدم خدمات مهمة للمواطنين في هذه الفترة، بالإضافة للجهات القائمة على توفير السلع التموينية.

وكشف خلال مداخلة ببرنامج" كلمة أخيرة"، أن الهدف من القرار هو ترشيد النفقات غير الضرورية، مؤكداً أنه لن يضار الموظفون من القرار وستكون هناك عدالة.

وأكد أن الوظائف القيادية يخرج قرار ترقيتها من قِبل رئيس مجلس الوزراء وعددها محدود في حالة الاحتياج، مشيراً إلى أن التعيينات تتم من قِبل رئيس الوزراء أو رئيس الجمهورية، مستبعداً تأثر الموظفين بالقرار، لكن المقصود من القرار هو تقليص النفقات الحكومية غير الضرورية. 

 وذكر أن الترقيات الجديدة تتم مرتين في العام الواحد في شهر يناير ويوليو من كل عام، مشيراً إلى أن تضررها سيكون محدوداً للغاية لأن القرار مدته 6 أشهر، وبالتالي ينصب تركيزه على تقليص النفقات غير الضرورية كبدل حضور الجلسات.

وأكد أن حوافز الموظفين ومرتباتهم لن تضار بالقرار، لأن القرار يركز بشكل رئيسي على بدل حضور الجلسات والندوات. 

وقرر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حظر التعيينات والترقيات في الحكومة، عدا الوظائف القيادية التي يتم العرض بها على جهات وسلطات الاختصاص، وكذا عدم إجراء أي تسويات أو أي تعديلات وظيفية إلا بعد صدور القرار اللازم من رئيس مجلس الوزراء بذلك، ما لم يكن ذلك تنفيذاً لحكم قضائي واجب النفاذ.

يأتي ذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بشأن ترشيد الإنفاق العام في الجهات الحكومية بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، وهو القرار الذي يسري لمدة 6 أشهر اعتباراً من يوم 12 أكتوبر الحالي.

وتضمن قرار رئيس مجلس الوزراء، حظر الصرف على المنح التدريبية، ومكافآت التدريب، والمنح الدراسية في الداخل أو الخارج، وحظر الصرف على اعتمادات الخدمات الاجتماعية، بخلاف الإعانات الاجتماعية الشهرية أو الموسمية والرياضية والترفيهية للعاملين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن